Widgets Magazine
13:01 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    صالح مسلم

    زعيم الأكراد السوريين صالح مسلم: يمكن تأسيس "الحكم الذاتي الديمقراطي" في الرقة

    http://pukcc.net/
    حوارات
    انسخ الرابط
    دولة كردستان وما مستقبلها (127)
    0 47

    علق زعيم الأكراد السوريين، في الحديث مع وكالة "سبوتنيك"، على الوضع القائم شمالي سوريا وعلى عملية تحرير الرقة. ووفق مسلم، تعتزم وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا (YPG) و"قوات سوريا الديمقراطية" بعد تحرير الرقة، نقل السلطة إلى الجهات المدنية ومغادرة المدينة. كما أشار مسلم إلى أن الحكم الذاتي الديمقراطي قد ينشأ في الرقة بعد تحرير المدينة.

    سبوتنيك: ما هو الوضع القائم أثناء العملية في منطقة الرقة؟

    صالح مسلم: تجري العملية في الرقة بنجاح. وتمت السيطرة مؤخراً على المطار العسكري في الطبقة. وتُعدّ السيطرة عليه عملية مهمة جداً. حيث حاولت القوات الحكومية السيطرة على المطار من قبل ولكن دون نجاح. وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحقيق ذلك. وتواصل القوات هجومها وتجري الاشتباكات في الوقت الحالي. والآن مسألة تحرير الرقة تتصدر جدول الأعمال.

    سبوتنيك: متى ستدخل قوات سوريا الديمقراطية الرقة؟

    صالح مسلم: يتوقف ذلك على مدى جاهزية فصائل قوات سوريا الديمقراطية. وأدلت قيادة القوات بتصريحات بهذا الشأن. وكان يدور الحديث فيها أن الهجوم على الرقة سيبدأ في غضون أبريل/نيسان.

    سبوتنيك: هل ستبقى قوات سوريا الديمقراطية وأفراد وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا (YPG) في الرقة بعد تحرير المدينة من "داعش"؟

    صالح مسلم: تعتزم وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا (YPG) والقوات الديمقراطية السورية بعد تحرير الرقة نقل السلطة إلى الجهات المدنية ومغادرة المدينة. وستنتقل السلطة إلى السلطات المدنية. وبدأ المجلس المدني عمله. وتعمل على الأراضي المحررة في المنطقة أجهزة السلطة المحلية.

    سبوتنيك: ما هي تداعيات تحرير الرقة من "داعش"؟

    صالح مسلم: إذا تم تحرير المدينة، فستشعر المدينة بالارتياح. وسيكون ذلك حدثا مهماً بالنسبة لمناطق شمالي سوريا والدولة بأسرها إضافة إلى سكان الرقة. وسيحصل سكان الرقة على الحرية وسيستطيعون تشكيل نظام حكم خاص بهم. وقد يتم تشكيل " الحكم الذاتي الديمقراطي" في الرقة. وسيتمكن سكان المدينة من تقرير مصيرهم.

    سبوتنيك: ما هو الهدف الآخر لقوات سوريا الديمقراطية بعد تحرير الرقة؟

    صالح مسلم: لا أعرف ما هي المدينة التي ستنفذ فيها فصائل قوات سوريا الديمقراطية عملية جديدة بعد تحرير الرقة. ولكن دون أي شك يجب تحرير جميع الأراضي السورية من "داعش". هدف قوات سوريا الديمقراطية هو تحرير سوريا كلها من ظلم "داعش" وغيرها من أمثالهم.

    سبوتنيك: هل تجري أعمال استعداداً لفتح مخيم للاجيئين الذين سيظهرون خلال عملية في الرقة؟

    صالح مسلم: هناك عدة مخيمات منظمة سابقا. على سبيل المثال، مخيم اللاجيئين في نقطة عين عيسى السكنية، حيث يلتجئ السكان المدنيون الهاربون من "داعش" إلى عين عيسى وإلى مناطق أخرى.

     

    الموضوع:
    دولة كردستان وما مستقبلها (127)

    انظر أيضا:

    أكراد سوريون يناقشون في جنيف مستقبل الحكم الكردي
    الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة أربعة في اشتباكات مع مسلحين أكراد
    الشرطة الألمانية تتعامل مع متظاهرين أكراد بـ"التصوير"
    الكلمات الدلالية:
    عملية التسوية في سوريا, شمال سوريا, الرقة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik