16:27 26 مايو/ أيار 2019
مباشر
    حمد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بدولة الإمارات

    في حوار مع "سبوتنيك"...مدير هيئة الاتصالات الإماراتية يعلق على أول هاتف ذكي مصري

    © Sputnik .
    حوارات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أشاد حمد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في دولة الإمارات، بالاهتمام المصري الكبير بقطاع التكنولوجيا خلال مؤتمر "كايرو آي سي تي" وإطلاق القاهرة لأول هاتف ذكي، واصفا استضافة مصر لـ"مؤتمر الراديو العربي ٢٠١٩"، بأنها رسالة تعكس قوة مصر وقدرتها على تنظيم أكبر مؤتمر عربي لقطاع الاتصالات في شرم الشيخ.

    وكالة"سبوتنيك" التقت مدير عام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بدولة الأمارات حمد المنصوري… وإليكم تفاصيل الحوار  

    -في البداية ما انطباعكم عن مؤتمر Cairo ICt؟ 

    دولة الإمارات تعلمت كثيرًا من مصر في مجال التكنولوجيا ولدينا الكثير من المهندسين والمستشارين في الإمارات مصريين، نحن سعداء جدًا بإطلاق أول هاتف ذكي مصري خلال المؤتمر، وقد وجدنا اهتماما كبيرا جدًا بقطاع التكنولوجيا في مصر؛ من خلال إنشاء مراكز التدريب والابتكار في جميع محافظات مصر، على سبيل المثال وجود مصنع أول هاتف ذكي مصري في الصعيد، والآن مع زيادة متطلبات المواطن العربي أصبحت التكنولوجيا أساس التنمية في تطور الشعوب من خلال تقديم كافة الخدمات سواء الصحية أو التعليمية وغيرها.

    -تم طرح العديد من المبادرات أثناء الاجتماع  الوزاري الذي تم أمس…لك أن تطلعنا على أبرزها؟ 

    أهم المبادرات هي عملية تمكين التكنولوجيا في قطاع الاتصالات والقطاع التجاري وتبادل التعاملات الورقية بالإضافة للتحديات الناتجة عن التمكين، لأن التكنولوجيا تستخدم من كافة الأعمار والأجناس مما يتطلب مستوى حماية معين، وأخيرًا ضمن تلك المبادرة رفع ثقة الشعوب في استخدام التكنولوجيا خلال كافة تعاملاتهم. 

    -علمنا أن الإمارات ساعدت مصر في استضافة المؤتمر العربي للراديو 2019…ما أهمية ذلك برأيك بالنسبة لمصر؟ 

    المؤتمر العربي للراديو هو أهم ما يتحدث عن "الطيف الترددي" والذي يعد العنصر الأساسي في الاتصالات، وهذه التكنولوجيا تحتاج للتنسيق العالمي لتمكين الشركات والمصانع من تصنيع الأجهزة التي تعمل على "طيف ترددي" واحد، بالنسبة لمصر هذا المؤتمر سيعقد في شرم الشيخ، فهذه رسالة أن مصر لاتزال قوية وقادرة هلي احتضان أكبر مؤتمر في قطاع الاتصالات. 

    -الإمارات تعد الثانية عربيًا والـ26 عالميا في استخدام تكنولوجيا المدن الذكية، ما فائدة هذا النوع من التكنولوجيا للمواطنيين؟ 

    مشروع المدن الذكية هو مشروع مدينة دبي وتعمل عليه بشكل خاص، كذلك مدينة أبو ظبي لديها مبادرة في هذا المجال، المدن الذكية هو جزء من الثورة الصناعية الرابعة، نحن نتكلم عن الذكاء الصناعي وإنترنت الإشياس وتحليل البيانات الضخمة واستشراف المستقبل والتي في النهاية تصل بنا لاصدار قرارات حكومية سليمة تعمل على إسعاد الشعوب بشكلٍا خاص من خلال توفير نظرة استباقية عن أي مشروع أو مشكلة مما يساعد على حلها قبل حتى أن يشعر بها المواطن. 

    -مصر أعلنت عن تدشين خدمة الفيزا الالكترونية وهي متوافرة لديكم في الأمارات… هل يمكن أن تساعد هذه الخدمة على تنشيط وتشجيع السياحة في مصر؟

    بالطبع تساعد الفيزا الإلكترونية على دعم السياحة وتشجيعها…دائماً شئون الأجانب وإقامتهم هي الواجهة العامة للدولة، فتوافر خدمة الفيزا الالكترونية يعطي انطباع جيد عن الدولة ومستوى تقدمها مما يوفر على السائح احتياجاته.

    أجرى الحوار: هند سليم

    انظر أيضا:

    قبيل قمة الخليج...الإمارات تفجر مفاجأة "التحالف الجديد"
    أنصار الله: الإمارات أوصلت صالح إلى هذه النهاية
    مصدر: إعادة بث قناة "اليمن اليوم" التابعة لـ"صالح" من الإمارات
    هؤلاء النجوم يحضرون مهرجان دبي السينمائي الـ14...منهم بطلة فيلم منع في الإمارات
    الإمارات تؤكد امتلاكها لمنظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, أول هاتف مصري, هاتف سيكو, وزارة الاتصالات المصرية, الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية, العالم العربي, الإمارات, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik