03:55 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قضايا عربية

    تداعيات زيارة الرئيس الفلسطيني إلى لبنان

    قضايا عربية
    انسخ الرابط
    0 9730

    الضيف الأول: "أمل أبو زيد" نائب بالبرلمان اللبناني؛ الضيف الثاني: "واصل أبو يوسف" أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

    إعداد وتقديم: لبنى الخولي

    "أبو زيد" لقاء الرئيسين الفلسطيني واللبناني له مغزى سياسي إيجابي

    "أبو يوسف" لافتة "دولة واحدة" في القدس  ليس لها أي مدلول جديد

    قال "أمل أبو زيد" النائب في البرلمان اللبناني لـ"سبوتنيك" إن أي لقاء بين رئيسين عربيين له مغزى سياسي إيجابي وتحديدا بين الفلسطيني واللبناني لعدة أسباب أولا، لأن القضية الفلسطينية هي  القضية  العربية الأولى، ولأن هناك وجود فلسطيني على الأراضي اللبنانية وهذا الوجود له تداعياته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأمنية والثقافية لذلك يتحتم التنسيق بينهما، مؤكدا أنهم  مع حق العودة للفلسطينيين وحق الدولة الفلسطينية الواحدة.

    وأضاف، إنه هناك غطرسة إسرائيلية في الساحة الدولية الدبلوماسية في جميع الصعد على الرغم من أن هناك اعتراف ومطلب من الأمم المتحدة بإقامة الدولتين، وفي المقابل تعنت إسرائيلي يقوض حل الدولتين.

    وأكد إنه للأسف نحن كعرب وكجامعة الدول العربية لا نقوم بالعمل الفعلي الموحد الذي يتوصل للإلزام والضغط على الجانب الإسرائيلي وإحقاق الحق وإقامة الدولة الفلسطينية والسماح بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم.

    وعلى الجانب الأخر قال "واصل أبو يوسف" أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لـ"سبوتنيك" إن اللافتة الموضوعة في القدس التي تحمل عنوان "دولة واحدة" ليس لها أي مدلول جديد وكل ذلك لن يغير من المقاومة الفلسطينية والمطالب بالدولة الفلسطينية الواحدة وعاصمتها القدس، مشيرا إلى إنه من الممكن أن يكون هناك القليل ممن يرحبون بهذه الفكرة وهذا أمر شخصي، حسب قوله.

    وأضاف أن الحل الذي يجمع عليه الشعب الفلسطيني هو دولة فلسطينية والحق في تقرير مصيره، مؤكدا أننا ماضون قدما في قضيتنا ولن نحيد عن أهدافنا.

    انظر أيضا:

    البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفلسطيني السبت المقبل
    الرئيس الفلسطيني يدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين
    الرئيس عباس يشكر الكويت على اعتماد جواز السفر الفلسطيني رسميا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, لبنان, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik