14:24 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر

    التاريخ يعيد نفسه...الجيش العربي السوري داخل دير الزور في ذكرى عدوان الثردة

    بين السطور
    انسخ الرابط
    عملية تحرير دير الزور... وما بعدها (75)
    0 10
    تابعنا عبر

    ضيف الحلقة: محمد إبراهيم سمرا، محافظ دير الزور

    استمرارا للانتصارات الميدانية التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في سوريا، أعلن التلفزيون الرسمي السوري  أن الجيش السوري والقوات المتحالفة معه، أصبحوا على بعد ثلاثة كيلومترات من فك حصار تنظيم "داعش" الإرهابي عن مدينة دير الزور.

    واقترب الجيش السوري من تحرير المدينة الواقعة على نهر الفرات، حيث يحاصر تنظيم "داعش" الإرهابي قاعدة تابعة للجيش و93 ألف مدني منذ سنوات.

    وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية: القوات الجوية — الفضائية الروسية نفذت 80 طلعة قتالية في سوريا لدعم تقدم القوات السورية نحو مدينة دير الزور المحاصرة، مؤكداً انها أسفرت عن "تدمير دبابتين، وثلاثة عربات "بي أم به"، وأكثر من 10 سيارات دفع رباعي مزودة بأسلحة ثقيلة، وبلغ عدد الخسائر البشرية للإرهابيين أكثر من 70 قتيلا وجريحًا.

    وعلق محمد إبراهيم سمرا محافظ دير الزور في حواره مع برنامج "بين السطور"، بأن أمس شهد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش العربي السوري والجماعات الإرهابية "داعش" بجوار معمل الغاز، وتم تفكيك سبعة مفخخات لتنظيم "داعش" الإرهابي وتدمير الأسحلة الثقيلة وقتل العشرات من عناصرهم، والآن المسافة التي تفصل الجيش العربي السوري عن المدينة من 2-3كيلو مترات فقط".

     وتابع "هناك من 50 إلى 60% من المحافظ تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية، سيتم تطهير المدينة بالكامل خلال الأيام القادمة، نظرا لاستعداد الجيش العربي السوري بأعداد وعتاد وبغطاء الجو الروسي، دير الزور هي عروس الفرات وعاصمة الشرق السوري.

      وأشار إلى إعلان الدولة السورية منذ أيام اهتمامها بالمصالحات الوطنية التي تؤدي إلى تطهير تلك المناطق من الجماعات الإرهابية، حتى تعود إلى حضن الدولة السورية، مضيفا "نحن جاهزون لتسوية أوضاع المغرر بهم الذين لم تلطخ أيديهم بالدماء، وغالبا سيتم تسوية وضع أعضاء التنظيم المحليين بالقرى لاحقًا، أما الأجانب من تنظيم "داعش" ستظل ملاحقتهم حتى أن يستسلموا أو القضاء عليهم جميعا". 

    المزيد من التفاصيل في حلقة اليوم من برنامج "بين السطور"، تابعونا…

    إعداد وتقديم: هند الضاوي

    الموضوع:
    عملية تحرير دير الزور... وما بعدها (75)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, دير الزور, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook