13:52 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    بوضوح

    ماهو جدوى انضمام الناتو إلى التحالف الدولي؟

    بوضوح
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 0 0

    ضيف الحلقة: الخبير العسكري والاستراتيجي العراقي أحمد الشريفي

    في متابعة ميدانية وسياسية لآخر المستجدات على الساحة العراقية، دارت حلقة "بوضوح" ليوم الجمعة مع الخبير العسكري والاستراتيجي العراقي أحمد الشريفي لـ"سبوتنيك"، الذي قال "إن انضمام حلف الناتو إلى قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش" في العراق، أمر لا جدوى منه، وما هو إلا زيادة لفرض الهيمنة الأمريكية على البترول والغاز العراقي".

    وأوضح الشريفي، "أن قرار انضمام الناتو للتحالف الدولي، صدرعقب انتهاء قمة الرياض، مما يشير إلى المصلحة الأمريكية الواضحة في إيجاد كيانات مستحدثة تهدف إلى فرض مزيد من السيطرة الأمريكية على خيرات المنطقة، تخوفا من التواجد الروسي الموازي في القوة، والأعلى في الإنجازات على الأرض".

    وفيما يخص خطاب الجيش العراقي مواطني بقايا مناطق الموصل غير المحررة لمغادرتها على الفور تفاديا لاتخاذهم كدروع بشرية من قبل تنظيم "داعش"، علق الخبير، "هذه المناشدة غير منطقية، فأهالي الموصل تحت قبضة التنظيم في تلك المدن كأسرى، فكيف لنا أن نطلب من أسير أن يتحرك ليخرج بحرّية".

    وأضاف، "هذا يسهل أن يكون هؤلاء المواطنين عرضة لرصاص قناصة التنظيم باعتبارهم أهدافا متحركة، يسهل تتبعها واقتناصها"، وأردف" ينبغي على القوات العراقية مراجعة الأمر ودراسته، لأنه أمر صعب التحقيق في الواقع".

    إعداد وتقديم: دارين مصطفى

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, أخبار الولايات المتحدة, التحالف الدولي, الناتو, الولايات المتحدة, العراق, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik