07:23 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر

    مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في يوم الغضب للقدس وموقف السلطة الفلسطينية من تحذير البيت الأبيض من عدم استقبال بنس

    بوضوح
    انسخ الرابط
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (2) (73)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ضيوف الحلقة: خطيب المسجد الأقصى وقاضي قضاة فلسطين سابقا، الشيخ د.تيسير التميمي؛ وعضو المجلس الثوري في حركة "فتح"، السفير، حازم أبو شنب؛ والصحفي الفلسطيني، أحمد البديري من القدس.

    حلقة "بوضوح" تسلط الضوء على ما يحدث في الأراضي الفلسطينية وإلى أي مدى تصل ردود الأفعال هناك وهل سيتحول الوضع لانتفاضة غضب؟ كما نتعرف على ردود فعل السلطة الفلسطينية من تحذير البيت الأبيض من مغبة عدم استقبال، نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس.

    نفى خطيب المسجد الأقصى وقاضي قضاة فلسطين سابقا، الشيخ د.تيسير التميمي، الأنباء الواردة حول فقدان الأوقاف الفلسطينية السيطرة على المسجد الأقصى، ومنع رفع الآذان فيه، وقال "إنه قد تم رفع الآذان لصلاة الجمعة من المسجد الأقصى اليوم لكن إسرائيل تضع العراقيل أمام الأئمة والمؤذنين ".

    كما أوضح خطيب الأقصى، أن "السيطرة على الأقصى لاتزال في يد الأوقاف الإسلامية، التابعة لوزارة الأوقاف وشؤون المقدسات الأردنية".

    أما عضو المجلس الثوري في حركة "فتح" والقيادي بالحركة السفير، حازم أبو شنب، فقد قال:

    إن حرية الشعب الفلسطيني، وقيادته "تأبى عليه القبول، باللهجة الآمرة التي تحاول الولايات المتحدة توجيهها إليه، وإلى السلطة الفلسطينية، كما أنه لن يرضخ لسياسة فرض الأمر الواقع التي ترغب أمريكا بفرضها عليه"، مضيفا، أنه "لن تكون هناك أي إمكانية لتلقي أي تعليمات أو إملاءات من أطراف منحازة للعدو".

    وميدانيا أطلعنا الصحفي، أحمد البديري على الأوضاع في مدينة القدس وقال إن الشباب الفلسطيني اخترقوا المعوقات الإسرائيلية ووصلوا إلى باب العمود لكن وقعت العديد من الإصابات بينهم، ومنعت القوات الإسرائيلية وسائل الإعلام الأجنبية من تغطية الأحداث والوصول إلى منطقة باب العمود.

    لمتابعة المزيد من خلال الحلقة…

    إعداد وتقديم: دارين مصطفى

    الموضوع:
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (2) (73)
    الكلمات الدلالية:
    يوم الغضب, أخبار الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار إسرائيل اليوم, أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, يوم الغضب, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, دونالد ترامب, قطاع غزة, القدس, الضفة الغربية, إسرائيل, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook