22:55 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    بوضوح

    هل تسعى واشنطن لإفشال حوار الكوريتين

    بوضوح
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ضيوف الحلقة: د/ وائل عواد المتخصص في الشئون الاسيوية، وماك شرقاوي: عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي.

    أعلنت كوريا الجنوبية عن عقد محادثات على مستوى عال مع جارتها الشمالية لحل كافة القضايا الخلافية بشان البرنامج النووي الكوري الشمالي، ومن المقرر عقد هذه المحادثات يوم 29 من مارس آذار في قرية الهدنة بانمونغوم بالمنطقة منزوعة السلاح والتي تقسم شبه الجزيرة الكورية الي قسمين.

    على جانب آخر، أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أنه قد يلتقي بزعيم كوريا الشمالية بعدما أبدى الأخير نيته نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية في حال ضمان أمن بلاده.

    وفي حوار مع د/ وائل عواد المتخصص في الشئون الاسيوية في برنامج بوضوح قال إنه من المقرر أن المباحثات بين الكوريتين ستمهد الطريق نحو المزيد من إجراءات بناء الثقة لاعادة توحيد الكوريتين بما فيه خدمة السلام والأمن العالميين لأن أمريكا دفعت بكوريا الجنوبية وبالمنطقة إلى حافة الهاوية لشن حرب استباقية على كوريا الشمالية.

    على جانب آخر يقول ماك شرقاوي عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي إنه لا شك في أن الاتفاق بين الكوريتين لا يصب في مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية فأمريكا لديها قاعدة عسكرية في كوريا الجنوبية بالاضافة إلى منظومة الدفاع الصاروخي المتقدمة ثاد والتي تنشرها أمريكا في كوريا الجنوبية ويعتقد أن المباحثات بين الجانبين الكوريين لن تكون بصدد المشروع النووي الكوري الشمالي إنما هى تخص المشاكل بين الكوريتين فيما يخص الحدود.

    للمزيد تابعوا بوضوح لهذا اليوم.

    إعداد وتقديم: نوران عطالله

    الكلمات الدلالية:
    هل تسعى واشنطن لإفشال حوار الكوريتين, إفشال حوار الكوريتين, واشنطن, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik