Widgets Magazine
00:05 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    أضواء وأصداء

    جامعة الطفل...ابتكار وابداع بعيدا عن التقليد

    أضواء وأصداء
    انسخ الرابط
    0 32

    ضيف الحلقة: كريم الشاذلي الكاتب والباحث في مجال العلوم الإنسانية

     قال كريم الشاذلي، الكاتب والباحث في مجال العلوم الإنسانية، لـ"سبوتنيك"، إن جامعة الطفل جامعة هامة جدا، بعيدا عن النمطية والتقليد، وهذا يتيح للأطفال معرفه ما يحبونه في سن مبكره وفي بيئة تكشف ميول الطفل ويمكن من خلال ذلك تحويله إلى منتج في المجتمع وهذه نقطة في غايه الأهمية وفي سن صغيرة لاكتساب المهارات ومن خلال توفير بيئة حقيقيه لهم للابتكار والتميز.

    وأضاف أن وجود الفكرة في حيز التنفيذ هو المهم الآن…ويري أن وجود ذلك التوجه مهم في هذا الوقت، لافتا إلى أن الطالب في المدارس التقليدية لا يحظى بالإبداع الذي يجب أن يحظى به لذلك فللجامعة دورها المهم في هذا الإطار فهي تعطي مساحة كبيرة للأطفال للابتكار..

    وقال إن "إدراك الطفل بأنه سينجح هو المهم في الوصول به إلى مرحلة الابتكار والتميز. والأهم هنا هو تخريج جيل كبير من هؤلاء المبتكرين.

    وتابع أن "هذا مهم لخلق ارتباط بين الطفل وجامعته ومجتمعه وخاصة في المجتمعات البعيدة عن العاصمة وهي التي تعاني من الإهمال لذلك من المهم هو تعليم هؤلاء الأطفال أنماط جديدة من المواد التربوية والنفسية التي تنمي موهبتهم الابداعية والابتكارية بعيدا عن الأفكار المغلوطة التي يتعلمها ويمارسها الطفل".

    وعن سؤال حول أهمية الجامعة لربط الأطفال بمجتمعهم وبالأنشطة ؟؟ قال إن هذا هو الهدف المهم  وهو محاولة تحفيز الطفل على المشاركة المجتمعية والبيئية…فهذا يؤدي إلى تعلم الطفل الجد والاجتهاد من أجل الارتقاء بنفسه و بمجتمعه.

    إعداد وتقديم: حسان البشير

    الكلمات الدلالية:
    مدرسة, جامعة, أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, الوطن العربي, العالم العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik