05:36 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر

    عملية نوعية للحكومة السورية في مكافحة التسول وتنمية الريف

    ضيف الأسبوع
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ضيف الحلقة: عفراء أحمد، مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة طرطوس

    بدأت تقترب مرحلة الإعمار في سوريا والإعمار ليس معناه إعمار الحجر وإنما يشمل البشر أيضا فبعد سبع سنوات من الحرب على سوريا والخراب الذي حل بالاقتصاد السوري، هناك حاجة لإعادة التنمية والتأهيل والإعمار في كل المجالات منها الريف السوري.

    ضيفتنا اليوم مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في مدينة طرطوس السيدة عفراء أحمد حدثتنا عن دور مديرية الشؤون الاجتماعية في مساعدة الأسر الفقيرة، والأكثر فقراً وكذلك المهجرة والمتضررة نتيجة الأزمة، وتأمين المعونة المادية لذوي الاحتياجات الخاصة، والإشراف على الجمعيات الخيرية والأهلية، وكذلك تأمين مراكز للمهجرين والوافدين من مختلف المناطق والتركيز على إقامة المشاريع التنموية التي من شأنها رفع مستوى معيشة المواطنين في الريف، وتشغيل أكبر عدد من الشباب.

    حول التنمية في الريف تحدثت السيدة عفراء عن مركز التنمية الريفية في التون الجرد التي كانت الغاية منه تنمية هذه المنطقة ودعمها لتأسيس مشاريع صغيرة للأسر الريفية تؤمن لهم مصدر دخل ثابت.

    وتقول إن هذا المركز إن أثبت قدرته على العمل ونجح فهو سيكون كمشروع نموذجي يطبق على صعيد القطر العربي السوري بهدف تنمية الأرياف السورية.

    أيضا تحدثت السيدة عفراء عن حملة مكافحة ظاهرة التسول في مدينة طرطوس لأن ظاهرة التسول بدأت تظهر بشكل كبير وعلني في اآونة اﻷخيرة
    فأكدت السيدة عفراء أن هذه الظاهرة تسيئ للمجتمع والمدينة وتحاول المحافظة بإمكانياتها المحدودة الحد من هذه الظاهرة.

    التفاصيل في الحوار المسجل

    إعداد وتقديم: لينا المتني

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook