19:25 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ضيف الأسبوع

    مسرحية بحرينية ممثلوها من ذوي الاحتياجات الخاصة

    ضيف الأسبوع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شهدت خشبة صالة البحرين الثقافية، في العاصمة المنامة عملا مسرحيا لذوي الاحتياجات الخاصة قدمته فرقة "البيرق" وأخرجه الفنان والمخرج البحريني طاهر محسن.

    وتعدى العمل كونه عملا لذوي الاحتياجات الخاصة وحمل عدة رسائل إنسانية لظاهرة جديدة تفشت في مجتمعاتنا عن علاقة الأهل مع الأبناء وعلاقة الأبناء مع الأهل وعن حالة التهميش التي يعيشها المسنون في المجتمعات رغم حاجتهم الشديدة للعطف والاهتمام والعناية.

    المسرحية التي قدمت تحت عنوان "سالفة بايق" (أي حرامي) لسارق انسل تحت جنح الظلام إلى بيت ليسرقه لكنه وجد فيه مسنان حبسهما أولادهما في القبو، ونسجت القصة لتنتهي حبكتها بأن السارق يكون أرحم على العجوزين من أبناءهما كما ينال حبهما رغم علمهم بأنه السارق، لأنهم فقدوا العطف والاهتمام من أبناءهم. هذه القصة أحدثت ضجة في الوسط الفني والشعبي يقول ناقدون لهذا العمل إنه أزاح اللثام عن ظاهرة اجتماعية لطالما يتجاهلها كثيرون. ورغم أن العمل كوميدي إلا أن عمق الحالة الانسانية التي يحملها أعطى صفة العمل حالة درامية صور ظاهرة مجتمعية غض النظر عنها.

    المبدع المخرج البحريني طاهر يوسف يتحدث عن هذا العمل ويقول إنه كان من أصعب أعماله لأن فريق التمثيل كان فيه 7 مكفوفين و4 مقعدين وغيرهم من الإعاقات وقد وجد صعوبة كبيرة في تعليمهم وتدريبهم إلا إنه يؤكد اأن هذا العمل هو من أجمل أعماله.

    انظر أيضا:

    ظن جمهوره أنها "خدعة"... وفاة فنان كوميدي بريطاني على المسرح
    انهيار سقف على الجماهير أثناء عرض مسرحية في لندن
    عرض مسرحي لذوي الاحتياجات الخاصة في البحرين..صور
    الكلمات الدلالية:
    ذوي الاحتياجات الخاصة, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik