03:37 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ملفات ساخنة

    هل تشهد ليبيا انتخابات أم "تفويضا" للجيش؟

    ملفات ساخنة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    الضيوف: سعيد إمغيب، عضو مجلس النواب الليبي رجب بن غزي، الإعلامي والمحلل السياسي الليبي

    القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أشار إلى إمكانية اللجوء إلى خيار التفويض، إذا ما استنفدت كل الوسائل في انتقال السلطة سلمياً عن طريق انتخابات نزيهة.

    وأعلن حفتر أنه يؤيد إجراء الانتخابات في 2018 والتي طالبت بها القوى السياسية والمجتمع الدولي. وفي لقاء تلفزيوني، رفض حفتر ما اعتبره "دعاية مغرضة بأن القيادة العامة تقف ضد أي حل سياسي، وتعرقل الجهود السلمية المحلية والدولية.

    ويرى المشير حفتر أن "الحل في ليبيا هو أن يختار الليبيون رئيسا لبلدهم ونوابهم عبر صناديق الاقتراع في انتخابات نزيهة وشفافة"، داعياً "كل الليبيين من الفئات العمرية، المسموحِ لها بالمشاركة في العملية الانتخابية، إلى التسجيل في سجلات الناخبين".

    وقال سعيد إمغيب، عضو مجلس النواب الليبي، "هناك من يعمل على إفشال العملية الانتخابية القادمة إذا لم يضمنوا وجودهم". مشيرا أن حديث المشير حفتر حتى يجبرهم على إجراء الانتخابات، وإلا سيكون التفويض أمر حتمي.

    وأكد رجب بن غزي، الإعلامي والمحلل السياسي الليبي، أن "الحل السياسي والحل السلمي وحل الانتخابات هو الحل الأخير في ليبيا"، مشيرا أن الجيش رأى أن الشعب الليبي أصبح يطالب بإجراء الانتخابات كحل للخروج من الأزمة الليبية.

    للمزيد تابعوا ملفات ساخنة لهذا اليوم…

    إعداد وتقديم: عبد الله حميد

    انظر أيضا:

    ليبيا تحتاج أسبوعا لإصلاح خط أنابيب بعد تفجيره
    ليبيا تعيد 140 مهاجرا إلى بلدهم
    ليبيا تعلن موعد عودة العائلات التي طردت عام 2011 من بلدة تاورغاء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبريا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik