04:04 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر

    هل يذهب نتنياهو بعيدا في مواجهة إيران رغم أزماته الداخلية؟

    ملفات ساخنة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    الضيوف: د. حكم أمهَز، الخبير في شؤون الشرق الأوسط؛ وعلاء الفار، المتخصص في الشؤون الإسرائيلية

    هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"التحرك" ضد إيران لمنعها من إقامة "وجود عسكري دائم في سوريا"، مضيفا أن "إيران هي أكبر تهديد للعالم.

    قال بنيامين نتنياهو، في كلمته أمام مؤتمر ميونخ للأمن، إنه سيواصل منع إيران من "إقامة وجود عسكري في سوريا" وسنتحرك ضدها إذا لزم الأمر، وليس ضد وكلائها فحسب، محذرا طهران من اختبار عزم إسرائيل.

    من جهته، وصف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، كلمة نتنياهو بأنها "سيرك هزلي" بعد أن هدد طهران برد عنيف حال شنت هجوما من سوريا على إسرائيل.

    صوّت

    هل تتوقع المزيد من التصعيد بين طهران وتل-أبيب؟
    • نعم
      49.3% (413)
    • لا
      50.7% (425)
    وقال د. حكم أمهَز، الخبير في شؤون الشرق الأوسط، إن  تهديدات نتنياهو بالتلويح بالتحرك ضد إيران وليس وكلائها، يعني إيران بالتحديد وهي رأس "محور المقاومة" التي تضم إيران وسوريا و"حزب الله" والفصائل الفلسطينية.

    وأشار أمهز إلى أن محور "المقاومة" الآن كتلة واحدة وليس كما كان في السابق، بمعنى أن أية مواجهة مع إسرائيل ستكون شاملة وعلى عدة جبهات.

    من جانبه،  قال علاء الفار، المتخصص في الشؤون الإسرائيلية، إنه "على المستوى الداخلي في إسرائيل ليس فقط التوتر مع إيران هو ما يثير حفيظة الداخل الإسرائيلي، لكن أيضا ملفات الفساد التي تلاحق نتنياهو وهو ما يهدد مستقبل حزب "الليكود". 

    للمزيد تابعوا "ملفات ساخنة" لهذا اليوم…

    إعداد وتقديم: عبد الله حميد

    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, أخبار إيران اليوم, أخبار إسرائيل, أخبار إيران, بنيامين نتنياهو, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik