19:02 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    في العمق

    التحالف بقيادة واشنطن هو من يقطع طريق وصول المساعدات داخل سوريا

    في العمق
    انسخ الرابط
    حساني البشير
    0 56 0 0

    الضيف: الأكاديمي والمستشار السياسي الدكتور سليمان السليمان من سوريا

    الوضع الإنساني في شرق سوريا يشهد تدهورا حادا بعد نزوح 100 ألف شخص من الرقة هذا ما أكد عليه ستيفن أوبراين الأمين العام للأمم المتحدة  للشؤون الإنسانية منذ أبريل/ نيسان الماضي.

    وشدد أوبراين، على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بكل الطرق الممكنة وتسهيل عمل المنظمات الإنسانية في تلك المناطق وفي الأراضي السورية بشكل عام، وأضاف أن حوالى 7 ملايين طفل سوري يعيشون تحت خط الفقر.

     فمن المسؤول عن تدهور الوضع الإنساني وكيف تبدو الحلول؟ هذا ما سنعرفه في هذه الحلقة من برنامج "في العمق"، حيث قال الأكاديمي والمستشار السياسي سليمان السليمان في تصريحات للبرنامج، إن ما يحدث هو بسبب العصابات الإرهابية التي تُمول من دول معينة..

    وأوضح أن التحالف الستيني هو الذي يقوم بقصف مناطق المدنيين برغم ادعائه أنه جاء من أجل محاربة الإرهاب، مؤكدا أن معاناة السوريين بسبب التحالف الذي يقطع أوصال المقاومة ضد الإرهابين وهو ما يزيد من خطورة الأمر في سوريا في ظل صمت الأمم المتحدة..

     وردا علي اتهامات ستيفن اوبراين الأمين العام للأمم المتحدة  للشؤون الإنسانية أن الحكومة السورية تقطع الطريق لإيصال المساعدات الطبية، قال إن هذ خطأ من الأمم المتحدة وأن من يقوم بذلك هم قوات التحالف..

    وقال إن القوات الجوية الروسية عندما كانت تلقي المساعدات للمحتاجين كانت تواجه بالمضادات من قبل التنظيمات الإرهابية حتى لا تصل المساعدات للمحتاجين 

     وأوضح أن الدولة السورية أقامت المخيمات لمساعدة النازحين حتى الوصول إلى المناطق الآمنة وفتحت ممرات إنسانية بمساعدة روسيا والدول الصديقة. برغم ما يفعله الآخرون للسيطرة على المنطقة والقضاء على الجيش السوري وتقويض المصالحات التي تتم برعاية الحكومة السورية ..

    وقال إن هناك محاولات لتغيير الطبيعة الديمغرافية لسوريا من خلال تخطيط من الولايات المتحدة لإطلاق يد إسرائيل في المنطقة وهذا ما حدث أثناء زيارة ترامب للمنطقة من أجل مصالح بلاده الاقتصادية..

     إعداد وتقديم: حساني البشير

     

    Twitter

    اشترك في حسابنا على تويتر لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik