02:17 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر

    ما الرسائل التي يحملها تحرير تلعفر للسلم العالمي

    في العمق
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    الضيف: من بغداد الخبير الأمني والاستراتيجي أحمد الشريفي

    بعد تحرير الموصل من قبضه تنظيم "داعش" المعركة الان في تلعفر فقد قال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي صباح النعمان، أن غالبية عناصر تنظيم "داعش" فرت إلى ناحية العياضية شمال غرب تلعفر.

    وقال النعمان- ، اليوم الأحد، إن قوات الجيش العراقي تطوق الآن العياضية لمحاصرة عناصر "داعش"، مشيرا إلى أن التنظيم منى بخسائر ضخمة منذ بداية المعارك في تلعفر، الامر الذي وصفه الخبير الامني والاستراتيجي احمد الشريفي بأن له بعد سياسي مهم ويجعل العراق في تحد جديد نحو السلم العالمي وستكون جزءا لا يتجزأ من الطاقة..منوها الي ان الانتصار يعني نهاية تنظيم "داعش" بوصفه تهديدا عسكريا للبلاد في الفترة الماضية ولكن هذا لا يعني زوال التهديد نهائيا من الناحية الامنية.

    وأردف الشريفي في حديثه لبرنامج في العمق عبر اثير سبوتنيك قائلا "يجب إدارة الصراع مع "داعش" والإرهاب ككل من خلال استراتيجية ردع أمني مسنودا بالجهد التقني" مشيرا إلي أن الراي العام والدول الصديقة تتمني أن يُحدث هذا الانتصار نقلة في المكون السياسي للبلاد.

     فما الخطط العسكرية التي يستخدمه الجيش العراقي لتحرير تلعفر؟ ومتي يتم تحريرها بالكامل ؟؟ وماذا بعد ذلك ؟؟ اسئلة نطرحها في هذه الحلقة من برنامج في العمق.

    إعداد وتقديم: حساني البشير

    انظر أيضا:

    خبير أمني: تحرير تلعفر خطوة نحو السلم العالمي
    ماذا يعني تحرير تلعفر لتنظيم "داعش"
    قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" يعلن تحرير كافة أحياء القضاء
    الكلمات الدلالية:
    معركة تلعفر, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook