16:14 GMT07 أغسطس/ أب 2020
مباشر

    التضييق الأمريكي على "RT" و"سبوتنيك" استهداف لحرية الإعلام

    في العمق
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    الضيف: الكاتب والمحلل السياسي أندريه أونتيكوف

    أعلنت الخارجية الروسية أن التوجه لخفض بث أخبار قناة "آر تي" ووكالة "سبوتنيك" في موقع "غوغل نيوز" بمثابة رقابة وانتهاك لحقوق التعبير.

     وجاءت تصريحات الخارجية الروسية ردا على عزم محرك البحث الشهير تقليل عرض الأخبار، التي مصدرها "آر تي" ووكالة "سبوتنيك"،  بزعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

    على الرغم، من إعلان الشركة  الأمريكية، أنها لم تجد أي دليل على تلاعب محطة "آر تي" الروسية الفضائية ووسائل الإعلام الروسية الحكومية الأخرى على منصة "يوتيوب" في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

    حول هذا الموضوع قال الكاتب والمحلل السياسي الروسي أندريه أونتيكوف إن الضغط من قبل السلطات الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية هو ضربة لحرية الإعلام ويشير إلى أن ما تنشره  قناة "آر تي" ووكالة "سبوتنيك" من معلومات دقيقة وتكشف عن حقائق ما يجري في العالم لا تريد أمريكا أن تخرج للعلن.

    وموضحا أن هناك تناقضا في تصريحات المسؤولين الأمريكيين و شركة غوغل، وهذا الأمر يؤكد في النهاية أن هناك  عرقلة لحرية الإعلام التي تنتهي في أمريكا مادامت لا تخدم السياسة الأمريكية.

    وأكد أندريه أن هناك تعديلات في القوانين الروسية ووافق عليها البرلمان الروسي للرد على إجراءات الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن موسكو لن تصمت  على ما يحدث ضد  وسائل إعلامها، مؤكدا أنه ستكون هناك إجراءات ضد وسائل الإعلام الأمريكية والغربية عموما..

    للمزيد تابعوا حلقة اليوم من "في العمق"

    إعداد وتقديم: حساني البشير

    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, RT, سبوتنيك, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook