20:37 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر

    قيادات فلسطينية تحذر من كوارث اجتماعية في مخيمات لبنان

    نافذة على لبنان
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أطلق مدير وكالة "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، خلال زيارته الأخيرة لمخيم عين الحلوة، تحذيرا أن الوكالة تعاني من عجز مالي قد تكون معه غير قادرة على دفع رواتب الموظفين قريبا في ظل انشغال العالم بأزمة "كورونا"، فالأوضاع صعبة جداً وتسير نحو كارثة بكل الاتجاهات، إذا لم تتوفر التبرعات المالية.

    يقول عضو قيادة الساحة اللبنانية في حركة "فتح" اللواء منير المقدح في حديث لبرنامج "نافذة على لبنان" بهذا الصدد:

    هناك ضغط كبير على وكالة الأونروا، وهذا الضغط ليس جديدا، لكنه وصل لتقليص الخدمات بنسبة عالية داخل المخيمات الفلسطينية، واليوم الواقع الاقتصادي من أصعب ما يكون، حيث وصلت نسبة البطالة" للفلسطينيين في لبنان إلى نسبة 90 %، ناهيك عن أن الاف طلاب المدارس لم يجدوا لهم مقاعد للدراسة، بالإضافة إلى الوضع الطبي السيء الذي يعاني منه الفلسطينيون في ظل جائحة "كورونا"، لذلك إذا توقفت الأونروا عن تقديم الدعم سيصبح هناك كوارث في المخيمات الفلسطينية".

    بدوره يقول مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال:

    لا شك أن الأونروا منذ وقت سابق، كانت دائما تحذر أن هناك تقليص في موازنتها، وتقليل من خدماتها، في ظل ارتفاع التحديات الاقتصادية والاجتماعية والان التحديات الطبية من باب الوباء وما له من انعكاسات" على حال الفلسطينيين، من وضع إغاثي وعمل وخدمات. وهذا يبشر بكارثة بالمعنى الاجتماعي والسياسي، بحكم عملية تجفيف الموارد المالية المقدمة للوكالة".

    التفاصيل في الملف الصوتي المرفق في هذه الصفحة.

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي

    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook