17:46 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر

    خبير: زيارة دياب إلى الدوحة ستفعل عمل حكومة تصريف الأعمال ولها نتائج إيجابية

    نافذة على لبنان
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    لفت رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في بيان إثر اختتام زيارته إلى قطر إلى أن "هذا يوم مميز في الدوحة التي تفتح قلبها دائما للبنانيين، ولم تتخل يوما عن محبتها للبنان".

    وأكد دياب بقوله "وجدنا في الشقيقة قطر ما نبحث عنه، حيث تمت لقاءاتنا في إطار من الأخوة غير المستغربة، وأكدت لنا قطر موقفها الثابت من دعم لبنان وشعبه وأمنه واستقراره".

    يقول الأستاذ الجامعي القطري علي الهيل، في حديث لبرنامج "نافذة على لبنان" بهذا الصدد:

    "الموقف القطري الشعبي قبل الرسمي من لبنان واضح، فالقطريون لديهم أملاك كثيرة في لبنان، وحبهم وعشقهم للبنان تاريخي يعود إلى الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن الماضي".

    وأشار الهيل إلى أنه "من الناحية الرسمية الحكومية، فالموقف القطري داعم للبنان، وقامت دولة قطر على مدى العقود الثلاثة الماضية بإيداع أموال تقارب الملياري دولار في البنك المركزي اللبناني، لانتشال لبنان من أزمته المالية ودعم الليرة اللبنانية".

    يقول الباحث السياسي مالك حجازي، في حديث لإذاعتنا:

    "إن علاقة لبنان بقطر علاقة تاريخية قديمة وليست مستحدثة قائمة على الأخوة والتعاون".

    وأشار حجازي إلى أن "هذه الزيارة ستنعكس إيجابيا على لبنان، حيث وعدت قطر بمساعدة عاجلة للبنان، كما تعطي رصيدا للحكومة الحالية، لربما تشكيل حكومة جديدة في لبنان قد يأخذ وقتا طويلا، وبالتالي سيتم تفعيل دور الحكومة المستقيلة، فلننتظر قليلا لنرى النتائج الايجابية لهذه الزيارة".

    التفاصيل في الملف الصوتي المرفق في هذه الصفحة.

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook