01:58 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر

    هجرة العرب إلى أوروبا: البحث عن ملجأ أم عن وطن؟

    أين الحقيقة؟
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    حوار مع الناشط المدني ورئيس منظمة رقيب الديمقراطية علي عبد العزيز الياسري

    ارتفعت أعداد الباحثين عن جنة الارض في اوربا بشكل كبير حسب أرقام وكالة فرونتكس الأوروبية المكلفة بالحدود الخارجية لمجال شنغن.

    وكشفت بيانات صادرة عن الوكالة أن 110 آلاف مهاجر غير شرعي عبروا الحدود الأوربية خلال الشهر المنصرم.

    وأشارت الأرقام إلى أن أعداد الوافدين على الدول الأوربية ارتفعت بنسبة 175 في المئة خلال السنة الجارية مقارنة بالعام الماضي.

    وتدفق المهاجرون على مقدونا حيث أطلقت الشرطة المقدونية القنابل الصوتية على مهاجرين راغبين بعبور الحدود من اليونان للتوجه إلى أوروبا الغربية.
    وعلى صعيد متصل تمكنت البحرية الإيطالية وخفر السواحل من إنقاذ نحو 1200 مهاجر في عملية واسعة قبالة السواحل الليبية، بعد تلقيهم نداءات استغاثة من 18 زورقا تواجه صعوبات في البحر.

    وأنقذت سفينة عسكرية نحو 500 مهاجر، فيما أنقذت أخرى نحو 430 مهاجرا آخر. و أسعف خفر السواحل 300 شخص كانوا على متن ثلاثة زواق مطاطية.

    برنامج الحقيقية بحث عن حقيقية الهجرة وابعادها الاجتماعية على المهاجرين وعلى المجتمعات الاوربية في حوار مع الناشط في مجال حقوق الإنسان ورئيس منظمة رقيب الديمقراطية لحقوق الإنسان الدكتور علي عبد العزيز الياسري، فيه يسلط الياسري الضوء على التحديات التي يواجهها المهاجر بدا من لحظة التفكير في الهجرة لغاية وصوله الى مقصده، بعدها تبدأ تحديات اخرى ابرزها صعوبة الإندماج في تلك المجتمعات.

    للاستماع الى الحوار تجدوه اعلى الصفحة.

    الكلمات الدلالية:
    أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook