06:26 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر

    الشرجبي: ملف الأسرى الخطوة الأولى على طريق الحوار في اليمن

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: واشنطن تفرض عقوبات على الصناعات العسكرية التركية، "أنصار الله" تدعو الحكومة اليمنية لتبادل شامل للأسرى، روسيا تكشف عن خطط أمريكية لإبقاء اللاجئين السوريين في دول الجوار، الولايات المتحدة تدعو روسيا للحوار حول شرق أوكرانيا.

    دعت جماعة "أنصار الله" الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، إلى إجراء تبادل شامل للأسرى، بالتزامن مع قدوم شهر رمضان.

    وخلال مداخلة مع "بلا قيود"، قال الناطق باسم المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، اليمني، طلعت الشرجبي:

    "نحن في صنعاء ننظر إلى ملف الأسرى من منطلق إنساني بامتياز ونحاول فصله عن أي مفاوضات سياسية أو عسكرية، والدعوة جاءت بعد التأكد من أن الأسرى في سجون الطرف الآخر يعيشون حياة مأساوية لذلك نسعى للتخفيف من معاناتها لاسيما ونحن على أبواب شهر رمضان الكريم، ومن جهة أخرى نأمل أن يكون ملف الأسرى الخطوة الأولى على طريق التقارب اليمني –اليمني".

    خطة أمريكية لإبقاء اللاجئين السوريين بعيدا عن الوطن

    كشفت روسيا عن خطة أمريكية تهدف إلى إبقاء اللاجئين السوريين داخل أراضي الجوار ومنعهم من العودة مستخدمة جميع الوسائل بما فيها الإعلامية.

     وحول أسباب إصرار الولايات المتحدة على إبقاء اللاجئين خارج سوريا، قال المحلل السياسي السوري، حسام طالب، لـ "بلا قيود":

    "ملف اللاجئين بالنسبة لكل من سوريا وروسيا ملف إنساني، بينما بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائها ورقة ضغط وابتزاز للدولة والشعب السوري وكذلك الدول التي تستضيف اللاجئين".

    الحلقة كاملة في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook