05:48 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر

    إسرائيل تتحدى المجتمع الدولي وتصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة

    حول العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ذكرت إحدى الصحف الإسرائيلية، يوم أمس الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول، أن "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" في بلدية القدس المحتلة تتجه للمصادقة يوم الأربعاء المقبل على بناء 5600 وحدة استيطانية جديدة.

    يبدو أن هذه المصادقة تأتي ردا على قرار مجلس الأمن الدولي الأخير، الذي أقر بموافقة معظم أعضائه، بإدانة الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة وطالب بوقفه.

    في الوقت ذاته، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية يوم أمس الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول إنها استدعت للتوبيخ، سفراء 10 دول من أصل 14 دولة صوتت لقرار مجلس الأمن الذي  يعتبر المستوطنات فى الأراضي الفلسطينية غير شرعية.

    بدورها، قالت الخارجية الروسية إن قرار مجلس الأمن الدولي بشأن التسوية الفلسطينية الإسرائيلية يستند إلى موقف المجتمع الدولي حول عدم شرعية النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

    وأضافت الوزارة في بيان لها أن روسيا مازالت مستعدة لعقد لقاء بين قادة إسرائيل وفلسطين في موسكو حيث أن "تجربتنا تؤكد، أن تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع إمكانية الوصول إلى الحل، لا يمكن تحقيقها إلا من خلال المفاوضات المباشرة دون شروط مسبقة، وروسيا توجه كل جهودها بهذا الاتجاه، وكعضو في الرباعية الدولية، سوف تستمر بقوة في دعم عملية التفاوض".

    للتعليق على هذا الموضوع ينضم إلينا من رام الله السيد عباس زكي: عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح".

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي

    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, الأمم المتحدة, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook