22:20 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وكالة سبوتنيك للأنباء والإذاعة الدولية

    "سبوتنيك للرأي": استطلاع يشير إلى تزايد عدد المشككين في الاتحاد الأوروبي

    © Sputnik . Tablidi Kabirbekov
    استطلاعات الرأي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أشارت بيانات استطلاع رأي، أجرته مؤسسة "إي إف أو بي" لوكالة "سبوتنيك" إن أغلبية سكان أوروبا تؤيد إجراء استفتاء لخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي. فأكثر من نصف سكان إيطاليا (53%) يؤيدون إجراء مثل هذا الاستفتاء، وفرنسا (47%)، وألمانيا (43%) وإسبانيا (39%) وبولندا (38%).

    وعند طرح السؤال: "هل ترغب في الاستفتاء بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي على غرار بريطانيا، فان 62% من البولنديين، و61% من الإسبان،  و57%من الألمان، و53% من الفرنسيين و47% من الإيطاليين،  أجابوا "لا".

     ومن الجدير بالذكر أنه بالمقارنة مع يوليو/ تموز 2016، ازداد عدد الراغبين في الاستفتاء، ففي إسبانيا ازداد من 34% إلى 39%، وفي إيطاليا من 46% إلى 53% وفي بولندا من 33% إلى 38%.

    وأجري الاستطلاع في فرنسا، من قبل أقدم شركة تقوم باستطلاعات للرأي العام "إي إف أو بي"، من 22 إلى 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016. وشمل الاستطلاع 5019  شخصا الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وبولندا. وكانت هذه المجموعة ممثلة للسكان حسب الجنس والسن والموقع الجغرافي. الحد الأقصى لنسبة الخطأ للبيانات في البلد هو +/- 3.1% ضمن ثقة 95%.

    سبوتنيك للرأي: استطلاع يشير إلى تزايد عدد المشككين في الاتحاد الأوروبي
    © Sputnik /
    "سبوتنيك للرأي": استطلاع يشير إلى تزايد عدد المشككين في الاتحاد الأوروبي

    يشار الى  أن مشروع "سبوتنيك" — آراء" لدراسة الرأي العام انطلق، في كانون الثاني/ يناير عام 2015، بالتعاون مع شركات الدراسات الشهيرة "بوبولوس" و"إي إف أو بي" و"فورسا". ضمن أطر مشروع "سبوتنيك — آراء"، يتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.

    و"سبوتنيك" هي وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان. تشمل سبوتنيك مواقع إلكترونية بأكثر من 30 لغة، ومحطات بث إذاعي تناظري ورقمي، وتطبيقات للتلفونات المحمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يبث الشريط الإخباري لوكالة سبوتنيك للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

    انظر أيضا:

    "سبوتنيك" تنشر حصيلة المدنيين ضحايا هجمات "داعش" في الموصل
    وزير الاقتصاد السوري لـ"سبوتنيك": مواجهة الإرهاب تفرض تعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik