الخارجية الروسية: بطريرك أنطاكية يثني على الجهود التي تبذلها روسيا لحماية المسيحيين في الشرق الأوسط

© Sputnik . Alexandr Valf / الذهاب إلى بنك الصوروزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن بطريرك أنطاكية وعموم الشرق يوحنا اليازجي، أعرب عن تقديره للجهود الروسية الرامية إلى حماية المسيحيين في الشرق الأوسط.

وجاء في بيان وزارة الخارجية أنه "جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد أولي اهتمام خاص لحالة السكان المسيحيين، الذين اصبحوا في ظروف عدم الاستقرار والصراعات الدموية، هدفاً للهجمات الوحشية والمضايقات من قبل الإرهابيين والمتطرفين".
وأشاد البطريرك بـ"الجهود الروسية الثابتة والقوية لحماية المسيحيين في مساحة واسعة من الشرق الأوسط، وكذلك دور روسيا في حفظ السلام في مجالات أخرى، بما في ذلك النزاع الأوكراني".
ويقوم بطريرك أنطاكية يوحنا اليازجي، بزيارة إلى موسكو ليستلم جائزة المؤسسة الدولية لوحدة الأمم الأرثوذوكسية، وكان قد اجتمع اليوم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.. 
وأوضحت الخارجية الروسية، أن المفاوضات سلطت الضوء أيضا، على ضرورة توحيد مواقف المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب بشكل فعال على أساس نهج عالمي شامل استناداً إلى القانون الدولي والتقاليد والتعايش عبر آلاف السنين بين الأديان في الشرق الأوسط..
وأكد لافروف من جانبه، على الخط المبدئي والثابت لروسيا بشأن تحقيق تسوية سياسية في سورية، من خلال الحوار الشامل بين الأطراف على أساس بيان جنيف في 30 حزيران/ يونيو 2012 دون شروط مسبقة، أو تدخل خارجي.
ويشار هنا، إلى أن زيارة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، إلى روسيا، تأتي تلبية لدعوة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، في إطار توطيد العلاقات بين الكنيستين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала