بوتين وسائر مواطني روسيا يشاهدون فيلما عن عودة القرم إلى روسيا

© Sputnik . Mikhail Klimentiev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يعرض التلفزيون الروسي اليوم فيلماً عن استعادة منطقة القرم للهوية الروسية.

ذكر دميتري بيسكوف المتحدث باسم رئيس روسيا، أن الرئيس فلاديمير بوتين يعتزم مشاهدة فيلم "القرم… الطريق إلى الوطن" على شاشة التلفزيون مساء اليوم (15/3/2015) مثله في ذلك مثل سائر مواطني روسيا.

وكانت قناة "روسيا 1" أعلنت يوم 8 مارس/آذار أنها ستعرض قريباً فيلماً عن استعادة شبه جزيرة القرم للهوية الروسية يتحدث فيه فلاديمير بوتين حول الدوافع والبواعث من وراء قراره بشأن إعادة تبعية القرم لروسيا.

ويكشف الفيلم أن الانقلاب الذي أزاح الرئيس الأوكراني الشرعي فيكتور يانوكوفيتش في شهر فبراير/شباط من عام 2014 هو السبب وراء امتثال موسكو لرغبة أهالي القرم ومعظمهم روس، في إعادة تبعية منطقتهم لروسيا في شهر مارس الماضي.

ووصل متطرفون لهم مشاعر عدائية تجاه ذوي الأصول الروسية إلى السلطة في أوكرانيا عن طريق ذلك الانقلاب الذي حظي بتأييد الولايات المتحدة الأمريكية. وأقدم المتطرفون على التنكيل بالمواطنين المتعاطفين مع روسيا في شرق أوكرانيا. وخيم نفس الخطر على شبه جزيرة القرم.

ويقول بوتين الذي يتحدث في الفيلم: "لا نستطيع أن نترك هذه المنطقة وسكانها للمصير الذي كانوا يلقونه".

ويعلن الفيلم الكثير من التفاصيل التي كانت محاطة بالسرية حتى الآن.

وكانت منطقة القرم تابعة لجمهورية أوكرانيا منذ عام 1954، حين نُقلت تبعية القرم من جمهورية روسيا إلى جمهورية أوكرانيا السوفيتية، وفقا لقرار الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشوف.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
فيلم: بوتين يحكي قصة استعادة القرم

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала