مسلحون يقتحمون سجنا في عدن ويفرجون عن عدد من السجناء بعضهم من القاعدة

© Sputnik . Khaled Abdullahصنعاء
صنعاء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح مصدر أمني في مدينة عدن جنوب اليمن لوكالة "سبوتنيك" اليوم الخميس، أن مسلحي اللجان الشعبية هاجموا سجن المنصورة في المدينة، واستطاعوا إخلاء عدد من السجناء بعضهم من القاعدة.

وقال المصدر: "إن عدداً غير محدد من السجناء، بعضهم من تنظيم " القاعدة " تمكنوا من الفرار مساء اليوم من سجن المنصورة في المدينة، بعد اقتحامه من قبل مسلحي اللجان الشعبية عقب سيطرتهم على الأوضاع في المدينة". وأضاف المصدر: "أن مسلحين اقتحموا [سجن المنصورة] بعدن وأفرجوا بقوة السلاح عن السجناء بينهم عناصر من تنظيم القاعدة".

وكانت مصادر متطابقة في مدينة عدن قد ذكرت لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن الوساطة التي قادها محافظ محافظة لحج، أحمد عبد الله المجيدي، تمكنت من إيقاف المواجهات التي اندلعت فجر اليوم بين القوات الخاصة المتهم قائدُها بموالاة جماعة الحوثي، وقوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية المؤيدة للرئيس هادي.

وأوضحت المصادر أن الهدوء عاد إلى المدينة، وأن قائد قوات الأمن الخاصة، العميد عبد الحافظ السقاف، غادر المدينة مع المحافظ المجيدي إلى جانب مرافقيه، وأن المعسكر الآن وكذلك المطار تحت سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية.

وأكدت المصادر سقوط ثلاثة عشر قتيلاً وخمسة وعشرين جريحاً من الجانبين، هذا وقد أكد مصدر عسكري لـ "سبوتنيك"، نقل الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مكان آمن داخل مدينة عدن جنوب اليمن، بعد قصف الطائرات للقصر الرئاسي بمنطقة المعاشيق بكريتر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала