قيادي في أنصار الله لـ "سبوتنيك": اللجان الثورية تمشط شوارع عدن بحثا عن هادي

© Sputnik . Alexei Drujenin / الذهاب إلى بنك الصورهادي عبد ربه
هادي عبد ربه - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد القيادي في حركة "أنصار الله" حزام الأسد أن "اللجان الثورية" والقوات الموالية لها تقوم بما سماه بعمليات تمشيط داخل مدينة عدن للبحث عن الرئيس عبدربه منصور هادي بعد وضع مكافئة مالية لمن يلقي القبض عليه.

وفي تصريح خاص لسبوتنيك قال الأسد: "اللجان الثورية والجيش والمواطنون اليمنيون يقومون الآن بالبحث عن هادي في شوارع مدينة عدن بعد ان أعلنت اللجنة الأمنية العليا مكافئة مالية تقدر ب20 مليون ريال يمني حوالي مئة ألف دولار لمن يقبض أو يبلغ عنه".
وأضاف الأسد أن هناك أنباء حول توجه هادي إلى السعودية.
وحول الأوضاع الراهنة في عدن، وتضارب الأنباء حول دخول الحوثيين لمدينة عدن، أو تواجدهم على مشارفها، أوضح الأسد أن "الطرف الآخر لم يراهن على الشعب اليمني".
وحول مصير أهالي الجنوب وأهالي عدن بالخصوص قال الأسد "نحن نطمئن كل سكان اليمن شمالا وجنوبا ونؤكد أن الماضي قد ولا ونحن الآن في مرحلة التعاون للوصول إلى الرخاء" وبالسؤال عن المستقبل السياسي في البلاد في ظل هذا التحرك العسكري أكد حزام الأسد "أن أنصار الله يريدون شراكة وطنية وبناء دولة حقيقية بالإضافة إلى إيجاد حل للقضية الجنوبية". 
وحول رد فعل الدول الإقليمية جراء ما حدث قال الأسد "نحذر دول الخليج والسعودية من أي تحرك ضد الشعب اليمني وأي تحرك سيتم الرد عليه" وشدد أن "هذا شأن داخلي يمني ولا يحله إلا اليمنيون".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала