التحالف الدولي يواصل قصف اليمن

© Sputnik . Faisal Al Shabibiاليمن
اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نقلت "سبوتنبك" عن مصادر دولية وعربية أن الضربات الجوية للتحالف الدولي ضد الحوثيين تتواصل على الأراضي اليمنية، وتتركز بشكل خاص على محيط العاصمة صنعاء، ومحافظة صعدة الشمالية.

وذكرت وسائل إعلامية نقلا عن شهود عيان أن "الضربات الجوية لقوات التحالف تتواصل على صنعاء، والمضادات الجوية تحاول صد الهجوم دون جدوى".
وأشارت المصادر الى أن "الحوثيين يحركون القطع العسكرية في صعدة تفاديا لضربها".  
كما وردت أنباء عن تعرض مواقع الدفاع الجوي بميناء الصليف بمحافظة الحديدة الغربية للقصف الجوي.

اليمن - سبوتنيك عربي
ضربات التحالف تتواصل على مواقع للحوثيين... وتكهنات بمهلة 3 أيام لإخلاء المؤسسات

يأتي ذلك وسط أنباء عن تقدم مسحلي القبائل في محافظتي مأرب والضالع وسيطرتهم على بعض المواقع التابعة للحوثيين.
يذكر ان التحالف الدولي الذي تقوده المملكة العربية السعودية مع غيرها من دول الخليج الأخرى بدأ، صباح يوم الخميس، عملية عسكرية ضد المتمردين الحوثيين، الذين سيطروا على معظم أنحاء البلاد.
ولقد بدأت العملية مباشرةً بعد صدور بيان لمجلس التعاون لدول الخليج، أشار إلى أن المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، قد قررت الاستجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لحماية السلطة الشرعية في اليمن من المسلحين الحوثيين، وقد انضم الأردن إلى ذلك التحالف، بالإضافة إلى باكستان ومصر والسودان.
ومن المعروف أن الائتلاف قد وجه ضربات جوية إلى مطار العاصمة اليمنية صنعاء، وضد عدد من المنشآت العسكرية، ووفقاً لأحدث البيانات الواردة، فقد لقي 65 شخصاً مصرعهم في اليمن، نتيجة لتلك الضربات الجوية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала