الخارجية الروسية: محاولات كييف لتشويه التاريخ تؤدي إلى انقسامات في المجتمع

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورالخارجية الروسية
الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الروسية أن القوانين التي اعتمدها البرلمان الأوكراني أمس بخصوص الحرب العالمية الثانية ستؤدي إلى انقسام عميق في المجتمع.

وجاء في بيان الخارجية: "كافة المحاولات التي تقوم بها كييف اليوم لتشويه ماضي دولتهم، وإنكار مكتسبات الحقبة الروسية والسوفيتية في تاريخها تؤدي فقط الى انقسام عميق في المجتمع الحديث وأساليب فرض الأيديولوجيا النازية التي تستخدم في ذلك، تدعو إلى التشكيك في آفاق التطور الناجح للدولة الأوكرانية".

وقد تبنى البرلمان الأوكراني الخميس قوانين يدين أحدها "النظامين الشموليين" الشيوعي والنازي بأوكرانيا ويفرض حظرا على الدعاية لصالحهما وكذلك على أي إنكار للطابع "الإجرامي" لكلا النظامين.

أما القانون الثاني فيمجد "أبطال حرية أوكرانيا" من عناصر "منظمة القوميين الأوكرانيين" (منظمة شوفينية حاربت منذ أواخر 1920 وحتى منتصف القرن الماضي تحت شعار "استقلال أوكرانيا" ضد البولنديين ثم ضد السوفييت، كما تعاونت مع النازيين)، وجناحها العسكري "الجيش الأوكراني الثوري".

فيما ينص القانون الثالث على اعتبار يوم 9 مايو/ أيار عيدا لـ"النصر على النازية" بدلا من "النصر في الحرب الوطنية العظمى"، كدلالة على قطع أوكرانيا عن ماضيها السوفييتي ورموزه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала