تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رؤساء أركان الجيوش الخليجية يناقشون تأسيس القوة العربية المشتركة

© Sputnik . Виталий Белоусов / الذهاب إلى بنك الصورالخليج العربي
الخليج العربي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ناقشت اللجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك وفي مقدمتها مسألة تكوين القوة العربية العسكرية المشتركة، قبيل يوم من اجتماع عسكري عربي مماثل دعت إليه الجامعة العربية ويعقد لمناقشة آليات تأسيس هذه القوة وأبعادها.

وشدد بيان اللجنة على أهمية صيانة وتطوير ما تحقق من مكتسبات على نطاق العمل العسكري الخليجي المشترك، باعتباره السياج الدفاعي المنيع لدول المجلس ورافدا للعمل العسكري العربي المشترك.

وأشاد المشاركون بقرار عاهل المملكة العربية السعودية سلمان بن عبدالعزيز بإطلاق عملية "عاصفة الحزم" بهدف الدفاع عن الشرعية في اليمن، ومواجهه النفوذ الأجنبي الذي يسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي، وتقويض الجهود الخليجية والدولية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار والوحدة في اليمن الشقيق.

ويأتي اجتماع رؤساء الأركان في دول مجلس التعاون الخليجي قبل ساعات من اجتماع رؤساء أركان الدول العربية، الذي دعا إليه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في 22 أبريل/ نيسان الجاري بالقاهرة لبحث تأسيس القوة العربية المشتركة تنفيذاً لقرار القمة العربية التي عقدت في شرم الشيخ خلال الفترة من 28 إلى 29 مارس/ آذار الماضي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала