تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لافروف يستقبل كيري بسيارة بوبيدا (نصر) ويجريان مباحثاتهما في فندق رودينا (الوطن)

© REUTERS / Joshua Robertsوزير الخارجية الروسي يستقبل جون كيري بسيارة "بوبيدا"
وزير الخارجية الروسي يستقبل جون كيري بسيارة بوبيدا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يعرف المواطنون الروس جيداً شخصية وزير خارجية بلادهم سيرغي لافروف، وما يتمتع به من احترام وتقدير في الوطن وخارجه، في حين مازال الأمريكان محتارين في فك طلاسم هذا الدبلوماسي المخضرم.

وأوفد الدبلوماسي اللامع لافروف إلى الولايات المتحدة، حيث عمل في البعثة الدبلوماسية للاتحاد السوفيتي السابق في هيئة الأمم المتحدة، وتولى مناصب رفيعة، مثل السكرتير الأول، والمستشار، وكبير المستشارين.

سيرغى لافروف، يعرف عنه بأنه "الرجل الذي يعيش في الطائرة"، نظرا لكثرة تنقلاته بين الدول، يعرف جيداً كيف يتعامل حين يستقبل شخصية دولية مهمة كوزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

ووصل لافروف إلى مكان الاجتماع في منتجع سوتشي على البحر الأسود، مستقلاً سيارة روسية قديمة، انتجت بعد انتهاء الحرب الوطنية العظمى في العام 1945، وأطلق عليها اسم "بوبيدا" أي النصر، وعلى زجاجها الخلفي لصق شريط القديس "جيورجي"، باللونين الأسود والأصفر،  والذي أصبح شعاراً للانتصار على النازية.

أنتجت السيارة "بوبيدا" عام 1946، ونادراً ما يراها المواطن الروسي تسير على الطرقات المزدحمة بأنواع مختلفة من ماركات السيارات المحلية والعالمية.

ولكن أن يستقلها وزير الخارجية الروسي لافروف، اليوم، في طريقه لملاقاة كيري، له دلالة خاصة تنم عن عظمة النصر الذي حققته روسيا في الحرب العالمية الثانية ضد ألمانيا النازية، وما زالت روسيا تحرز التفوق على جميع الصعد.

.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала