قلق صيني من سياسة اليابان

© Sputnik . ايليا بيتالوف / الذهاب إلى بنك الصورعلم اليابان
علم اليابان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشان يينغ، عن قلق بلادها من التطورات السلبية المتتالية في سياسة اليابان العسكرية والأمنية في الفترة الأخيرة.

وجاءت تصريحات الدبلوماسية الصينية، تعليقا على التقارير الصادرة من اليابان حول السياسة الدفاعية للحكومة اليابانية والمعروفة باسم "الورقة البيضاء حول سياسات اليابان الدفاعية والأمنية في عام 2015"، وخاصة بعد رفض حزب "الأحرار الديمقراطي" الياباني التصديق عليها، لأنها لم تتضمن معلومات كافية فيما يتعلق بالمشروعات الصينية لتطوير حقول الغاز الطبيعي في بحر الصين الشرقي ومشروعات البناء الصينية في بحر الصين الجنوبي.

وأشارت تشان يينغ إلى شعور بلادها بعدم الارتياح والشكوك التي تنتابها بشأن اتجاه تلك التطورات، وأضافت "مواقف الصين بشأن حقوقها السيادية في البحرين الشرقي والجنوبي ثابتة وواضحة".

وبينما أكدت اعتراض بلادها على جميع الاتهامات، التي لا أساس لها، والموجهة إليها من جانب اليابان، عبّرت تشان يينغ عن أملها في أن تقوم اليابان بالتقييم الصحيح للوضع، وأن تتعلم من دروس التاريخ، وتلتزم بطريق التنمية السلمية وتلعب دورا بناء في الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمي.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала