تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوتين يبحث الاتفاق النووي مع مجلس الأمن الروسي

© Sputnik . Alexei Nikolsky / الذهاب إلى بنك الصوربوتين يعقد اجتماع مجلس الأمن الروسي
بوتين يعقد اجتماع مجلس الأمن الروسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة 17 تموز/يوليو، مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي، من جملة مواضيع أخرى، تنفيذ اتفاقيات مينسك ومدى توافقها مع التعديلات الدستورية التي أدخلت على البرلمان الأوكراني.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: "خلال الاجتماع جرى تبادل آراء حول تنفيذ اتفاقيات مينسك، بما في ذلك حول مدى توافق التعديلات الدستورية التي طرحت على مجلس الرادا [حول اللامركزية] معها".

كما تطرق الرئيس الروسي إلى موضوع الملف النووي الإيراني، وأكد على الدور الرائد والبناء للولايات المتحدة في التوصل إلى الاتفاقية.

وذكر بيسكوف أن الاجتماع "تطرق إلى موضوع الملف النووي الإيراني، وتم التأكيد مجددا على أن وضع الترتيبات النهائية أصبح ممكنا إلى حد كبير بفضل الدور القيادي والموقف البناء للولايات المتحدة الأمريكية".

وأكد بيسكوف على أن "بوتين أبلغ الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن (الروسي) عن اتصالاته الهاتفية الدولية خلال الأسبوع الماضي، على وجه الخصوص، مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس فنلندا ساولي نينيستو ورئيس وزراء هولندا مارك روته".

وشارك في الاجتماع كل من رئيس وزراء روسيا دميتري مدفيديف، رئيس الديوان الرئاسي سيرغي إيفانوف، وزير الدفاع سيرغي شويغو، سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف وزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف، رئيس جهاز الأمن الاتحادي ألكسندر بورتنيكوف، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف، نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي رشيد نورغالييف وعضو مجلس الأمن بوريس غريزلوف.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала