تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

البنتاغون: 350 عسكريا أمريكيا سيدربون 6 كتائب أوكرانية نظامية

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورمناورات عسكرية مشتركة بين أوكرانيا والولايات المتحدة
مناورات عسكرية مشتركة بين أوكرانيا والولايات المتحدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
علمت "سبوتنيك" من مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن نحو 350 عسكريا أمريكيا سيشاركون في برنامج تدريب ست كتائب أوكرانية نظامية.

وأوضح المصدر أن تنفيذ برنامج التدريب سيبدأ في الخريف المقبل في غرب أوكرانيا قرب حدودها مع بولندا.  

البنتاغون - سبوتنيك عربي
البنتاغون يعلن عن العقيدة العسكرية الجديدة التي تنص على مواجهة روسيا

وأضاف أن مشاركة العسكريين الأمريكيين الـ350 في تدريب جنود وضباط الجيش الأوكراني تندرج في إطار دعم الولايات المتحدة لإصلاح القوات المسلحة الأوكرانية ورفع قدراتها القتالية، مشيرا إلى أن واشنطن قدمت منذ العام الماضي مساعدة عسكرية لسلطات كييف بمبلغ 244 مليون دولار.

وفي السياق نفسه تتولى مجموعة من المدربين الأمريكيين حاليا تدريب منتسبين إلى الحرس الوطني التابع لوزارة الداخلية الأوكرانية. وقد بدأ تدريب وحدات منه في ميدان رماية "ياروفسكوي" بضواحي مدينة لفوف (غرب البلاد) في الربيع الماضي. وينتمي المدربون إلى لواء المظليين الأمريكي المرابط قرب مدينة فيتشنزا الإيطالية. وتشمل  المرحلة الأولى من البرنامج تدريب 3 كتائب لوزارة الداخلية الأوكرانية.
وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أعلن في جلسة استماع بالكونغرس مؤخرا عن عزم واشنطن مواصلة برنامج تدريب قوات الجيش والداخلية في أوكرانيا.

وفي السياق نفسه تجري في مقاطعة لفوف منذ الاثنين الماضي تدريبات أوكرانية أمريكية مشتركة بمشاركة 1800 جندي وضابط وحضور وفود عسكرية من 16 دولة أخرى من أعضاء حلف الناتو.  

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала