تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كيسيليوف يدعو إلى تنسيق مناهج دول منظمة شنغهاي في مواجهة "العدوان الإعلامي"

© Sputnik . SCO photo / الذهاب إلى بنك الصوردميتري كيسيليوف
دميتري كيسيليوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
دعا رئيس وكالة "روسيا سيغودنيا"، دميتري كيسيليوف، وسائل الإعلام التابعة للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون والبلدان الشريكة لها، إلى تنسيق مواقفها ومناهجها لمواجهة ما أسماه بـ "العدوان الإعلامي" وتكوين ثقل موازن لاحتكار الإعلام الغربي.

أطلق كيسيليوف دعوته هذه في كلمة وجهها للمشاركين في منتدى رؤساء كبريات وسائل الإعلام لدول منظمة شنغهاي للتعاون الذي افتتح في موسكو، اليوم الثلاثاء، تحت شعار "على الطريق نحو تكوين فضاء إعلامي مشترك لمنظمة شنغهاي للتعاون".

منتدى منظمة شنغهاي الإعلامي - سبوتنيك عربي
موسكو تستضيف منتدى رؤساء كبريات وسائل الإعلام لدول منظمة شنغهاي
وتضم منظمة شنغهاي التي تأسست عام 2001، كلا من الصين وروسيا وكازاخستان وقيرغيزيا وطاجكستان وأوزبكستان. وتتمتع كل من بيلاروسيا ومنغوليا والهند وإيران وباكستان وأفغانستان بصفة "مراقب" فيها. كما حصلت كمبوديا وأرمينيا وأذربيجان على صفة "شريك في الحوار" مع المنظمة.  

ويشارك في المنتدى الذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية للصحافة والإعلام العام ووكالة "روسيا سيغودنيا"، رؤساء كبريات وسائل الإعلام للدول الأعضاء في المنظمة والبلدان الشريكة لها، بما فيها وكالة "شينغوا" الصينية" ووكالة "خبر" القرغيزية، ووكالة "إرنا" الإيرانية، ومجموعة " India Today Group " الإعلامية وغيرها.  

وكانت روسيا التي تترأس منظمة شنغهاي في العام الحالي، طرحت فكرة عقد المنتدى لمناقشة موضوع بناء فضاء إعلامي مشترك في المنظمة يقوم على تعددية الآراء والسلوكيات الصحفية الأخلاقية.   

وستكون من بين موضوعات النقاش الأساسية الأخرى ذات الصلة، استراتيجية التصدي للتحديات والمخاطر التي تهدد الفضاء الإعلامي العالمي، ولاسيما أفكار التطرف، وكذلك مسألة ضمان الأمن المعلوماتي بوسائل تقنية وتكنولوجية حديثة.

 

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала