أول ألعاب عسكرية دولية تفتتح اليوم في روسيا

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورافتتاح الألعاب العسكرية الدولية الأولى في روسيا
افتتاح الألعاب العسكرية الدولية الأولى في روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
افتتحت، اليوم السبت، في ميدان تدريبات "ألابينو" الواقع على مسافة 40 كم عن موسكو العاصمة أول ألعاب عسكرية دولية في تاريخ العالم بمشاركة 17 بلدا.

وأعرب الجنرال سيرغي شويغو، وزير الدفاع الروسي، عن اعتقاده في كلمة ألقاها في حفل افتتاح الألعاب بأن مسابقاتها ستسهم في رفع كفاءات عسكريي الدول المشاركة وتعزيز الثقة والتعاون بين قواتها المسلحة.

 وأشار شويغو بصورة خاصة إلى أن هذه الألعاب العسكرية الدولية تجري في عام الاحتفال بالذكرى السبعين للانتصار في الحرب الوطنية العظمى للشعب السوفيتي (1941 — 1945) والحرب العالمية الثانية.

جنود من القوات المسلحة الروسية - سبوتنيك عربي
الألعاب العسكرية الدولية – 2015

وشتشارك في هذه الألعاب التي بادرت وزارة الدفاع الروسية إلى استحداثها أكثر من ألفي عسكري من 17 دولة سيتنافسون في 14 مسابقة برية وجوية وبحرية.  

وستمثل الفرق المشاركة روسيا وكذلك كلا من الصين وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وأذربيجان وقرغيزيا وطاجكستان والهند وباكستان ومنغوليا وصربيا ومصر والكويت وأنغولا وفنزويلا ونيكاراغوا. وتعتبر هذه الدول من شركاء روسيا التقليديين في مجال التعاون العسكري التقني.  

كما ستحضر الفعاليات 20 مجموعة من المراقبين.

وكانت اللجنة المنظمة للألعاب قد وجهت دعوات إلى دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلا أنها اعتذرت عن المشاركة.

وستجري المسابقات في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس/آب الحالي في 11 ميدانا تدريبيا بمختلف الأقاليم الروسية مخصصا للرمايات المدفعية والصاروخية على أهداف برية وجوية وبحرية وقيادة الدبابات وغيرها من الآليات وإنزال المظليين وتدريبات العسكريين في تخصصات متنوعة أخرى.  

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала