عباس يصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع لجنة المبادرة العربية

© AFP 2022 / ABBAS MOMANI / AFPالرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية سامح شكري سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم في القاهرة.

ويصل الرئيس الفلسطيني إلى القاهرة، اليوم، للمشاركة في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية، والمقرر لها الأربعاء المقبل في مقر الجامعة العربية، إلى جانب حضور افتتاح قناة السويس الجديدة، الخميس 6 أغسطس/آب المقبل.

ويُعقد اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، على مستوى وزراء الخارجية، بناء على طلب  فلسطيني، لبحث التصعيد الإسرائيلي في القدس، واستمرار سياسة الاستيطان، بالإضافة إلى اعتداءات المستوطنين المستمرة على الشعب الفلسطيني. 
يلتقي عباس خلال زيارته للقاهرة عدداً من المسؤولين المصريين، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والمواضيع المطروحة على جدول أعمال لجنة المتابعة، وسبل مواصلة التحرك السياسي لوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.
وكان الرئيس الفلسطيني قد تسلم، أمس الاثنين، رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتعلق بإنشاء القوة العربية المشتركة، والتوقيع المرتقب من قبل دولة فلسطين على بروتوكول إنشائها، مؤكدا خلال استقبال السفير المصري لدى فلسطين، على أهمية إنشاء القوة العربية المشتركة وفق الإجماع العربي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала