نتنياهو يطالب يهود أمريكا بمعارضة الاتفاق النووي مع إيران

© Sputnik . Ammar Awadبنيامين نتانياهو
بنيامين نتانياهو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليهود الأمريكيين لمعارضة الاتفاق النووي بين الغرب و إيران.

وفي بث حي على شبكة الإنترنت قال نتنياهو في حديث مع نحو 10 ألاف مشاهد يهودي حسب الجماعات اليهودية التي نظمت الفعالية قال، إن الاتفاق المبرم الشهر الماضي غير كاف لتجنب الخطر النووي الإيراني.

وأضاف نتنياهو، إن منع إيران من الوصول لتصنيع قنبلة نووية يصبح أكثر صعوبة مع منحها مئات الملايين من الدولارات من حساباتها المجمدة في الغرب.

وخلال الخطاب أكد نتنياهو توقع بلاده أن رفع العقوبات عن طهران سيساعدها في تمويل الصراعات التي تزعزع استقرار الشرق الاوسط.

وتُظهر استطلاعات رأي اختلاف آراء الأمريكيين اليهود بين مؤيد ومعارض للاتفاق النووي مع إيران والذي سبب توتراً في العلاقات بين واشنطن وتل ابيب.

وقال نتنياهو "لا أعارض الاتفاق لأني أريد إشعال الحرب على إيران بل على العكس أنا حريص على منع الحرب التي سيقود إليها هذا الاتفاق".

وأردف "هذا هو وقت التعبير عن رأيكم بصراحة ، عارضوا هذا الاتفاق الخطير".

ويأتي ذلك قبيل مناقشة الكونغرس الامريكي بنود الاتفاق النووي مع إيران في مسعى للتصديق عليه خلال شهر ونصف.

ويعد تصديق الكونغرس على الاتفاق مُلزماً للإدارة الامريكية حتى يصبح سارياً بينما يؤدي رفضه إلى انسحاب واشنطن منه لكن القوى الخمس الأخرى الموقعة عليه ستستأنف التعامل مع ايران خاصة في المجالات الاقتصادية.

لكن نتنياهو قال في خطابه، إن استمرار التزام القوى الخمس الاخرى بالاتفاق لن يكون ذا جدوى إذا رفض الكونغرس التصديق عليه.

وأوضح نتنياهو أن أي شركة كبرى ستفكر ألف مرة قبل الإقدام على عقد صفقة مع إيران إذا كان ذلك سيؤدى لتهديد معاملاتها في السوق الأمريكية.

المصدر: وكالات

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала