اقتراح بوتين يسترعي اهتمام الجميع

© Photoالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تقترح روسيا أن تتم مواجهة الإرهاب في سوريا على مسارين: تشكيل التحالف من القوى المناوئة للإرهاب، ودعم العملية السياسية في سوريا.

تطرق سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، في معرض حديثه على شبكة التلفزيون الروسي اليوم، إلى ما تقترحه روسيا ورئيسها، فلاديمير بوتين، لتفعيل مواجهة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، وعلى الأخص في سوريا، فقال إن "اقتراح رئيسنا استرعى اهتمام الجميع".

وأوضح لافروف أن الرئيس بوتين اقترح تشكيل التحالف لمواجهة الإرهاب من "الناس الذين بدأوا يحاربون تنظيم داعش على الأرض".

وفي موازاة تشكيل تحالف كهذا تبدي روسيا الاستعداد "لتحفيز العملية السياسية التي يتطلبها الأمر لكيلا تتحول الحرب ضد الإرهاب إلى حرب أهلية".

ولكي تدعم العملية السياسية المطلوب تحريكها التحالف المطلوب تشكيله لمحاربة الإرهاب يجب أن "تشارك فيها كافة القوى السورية سواء السياسية أو الفصائل المسلحة التي قام العسكريون الوطنيون بتشكيلها" كما أشار إلى ذلك لافروف.

وأكد لافروف أن روسيا ترى أن نية الولايات المتحدة الأمريكية لتوفير الحماية الجوية لمجموعات مسلحة تابعة للمعارضة السورية يمكن أن تزلزل الأوضاع في المنطقة.

 

 

 رئيس.حول مكافحة الإرهاب، وبالأخص مكافحة الإرهاب في سوريا، فقال إن هناك افتراءات كثيرة على الرئيس السوري بشار الأسد في ما يخص مواجهة الإرهاب.

وأشار لافروف إلى أن هناك من يزعم أن "الأسد يكاد يتعاون مع تنظيم الدولة الإسلامية".

وقال لافروف إن مزاعم من هذا القبيل افتراءات، حيث "لا يوجد دليل". وليس هذا فقط، بل لا يمكن أن يتخيل العاقل أن "يتعاون أحد ما مع التنظيم الذي يضع نصب عينيه الاستيلاء على السلطة في أراض شاسعة وليس فقط في الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала