مصدر جنوبي لـ "سبوتنيك": استعدادات لمهاجمة شبوة بعد السيطرة على زنجبار

© AFP 2022 / Saleh Al-Obeidiالحراك الجنوبي
الحراك الجنوبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد عضو في "المقاومة الجنوبية" منصور زيد، لـ"سبوتنيك"، الأحد، أن المقاتلين الجنوبيين المدعومين من السعودية، تمكنوا، اليوم، بمساندة غطاء جوي من قوات "التحالف" الذي تقوده الرياض، من السيطرة بالكامل على مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين جنوب اليمن، وسط استعدادات عسكرية كبيرة لشن هجوم واسع على محافظة شبوة، وسط اليمن.

وقال زيد، الذي كان يتحدث من السعودية، إن "المقاتلين الجنوبيين، ترافقهم قوات عسكرية تابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مدعومة بغطاء جوي من قوات التحالف تمكنت، اليوم السبت، من السيطرة على مدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوب اليمن".

وتعد زنجبار رابع مركز إقليمي، تتمكن القوات الموالية لهادي من السيطرة عليها بعد عدن ولحج والضالع جنوب اليمن.

وأكد زيد أن "المقاتلين الجنوبيين" المناهضين لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، سيطروا أيضاً على مقر اللواء 15 مشاة في أبين، بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين وقوات الجيش الموالية لها".

وأشار زيد إلى استعدادات عسكرية كبيرة في صفوف القوات العسكرية الموالية لهادي و"المقاتلين الجنوبيين"، الذين يرفعون رايات الانفصال عن صنعاء، لشن هجوم كبير على محافظة شبوة وسط اليمن، وبدعم من قوات "التحالف"، لاستعادة السيطرة عليها.

ويدعم "التحالف"، الذي تقوده السعودية المقاتلين المناهضين للحوثيين بضربات جوية وبالتدريب العسكري، كما يمدهم بالدبابات والمدفعية الثقيلة.

وتمكنت قوات عسكرية تابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، بمساندة من "المقاتلين الجنوبيين" ودعم من قوات التحالف من تحقيق مكاسب عسكرية في مدن الجنوب اليمني في الفترة الأخيرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала