القبض على 84 مشتبها في انتمائهم لتنظيم "داعش" وحزب العمال الكردستاني في تركيا

© REUTERS / Murad Sezerأفراد الجيش التركي
أفراد الجيش التركي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ألقت قوات الأمن التركية، القبض على 84 شخصاً يشتبه بأنهم من الكادر الشبابي لمنظمة "حزب العمال الكردستاني"، وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في عمليات أمنية، جرت اليوم وأمس.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، اليوم السبت، عن مصادر أمنية، قولها إن "فرق مكافحة الإرهاب، نفذت عملية أمنية متزامنة في اسطنبول وولايتي ماردين ووان (جنوب شرق البلاد)، حيت ألقت القبض على 60 عنصراً يشتبه في انتمائهم إلى حزب العمال الكردستاني".

وكانت فرق الأمن التركية ألقت يوم أمس الجمعة، القبض على 22 مشتبها بينهم 7 أجانب، قالت الوكالة إنه "يعتقد أنهم كانوا يستعدون للتوجه إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) الإرهابي".

وكان بيان صادر أمس الجمعة، من ولاية كيلس (جنوب) أفاد أن القوات الأمنية ألقت القبض على شخصين يعتقد أنهم يتنمون إلى تنظيم داعش، في قضاء "أل بيلي" التابع للولاية.

وفي وقت سابق من اليوم السبت أفادت تقارير صحافية، بأن شرطياً تعرض لهجوم أمام منزله أثناء عودته من وظيفته بإدارة مكافحة التهريب والجرائم المنظمة بمديرية أمن الولاية، من قبل شخصين مجهولين كانا يستقلان سيارة أخفوا لوحتها المعدنية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала