وزارة الدفاع الروسية تحصل على أحدث 14 مقاتلة من طراز "سو– 35"

© RIA Novosti . Anton Denisov / الذهاب إلى بنك الصورمقاتلة "سو-35"
مقاتلة سو-35 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الاثنين، بأن وزارة الدفاع الروسية ستحصل على أحدث 14 مقاتلة من طراز "سو– 35 أس" متعددة المهام من الجيل 4++ بالإضافة إلى 5 مقاتلات هجومية من طراز "سو–30 أم2 " قبل نهاية عام 2015.

وأوردت الهيئة الإعلامية التابعة لوزارة الدفاع الروسية مقتطفا من تصريحات يوري بوريسوف، الذي يقوم بزيارة عمل لمصنع يورى غاغارين لصناعة الطائرات، في مدينة "كومسومولسك — نا — أموري"(في أقصى الشرق الروسي)، قال فيه: "في هذه السنة سيقوم المصنع بتسليم 14 طائرة من طراز سو— 35 أس" و5 طائرات من طراز "سو— 30 أم2" لوزارة الدفاع الروسية".

الجدير بالذكر أن طائرات "سو— 35 أس" هي أحدث مقاتلة روسية نفاثة من الجيل 4++، متعددة المهام وذات قدرة فائقة على القيام بالمناورة. ويتلخص الفارق بين هذه المقاتلة والمقاتلة من الجيل الخامس فقط، في عدم تزويد المقاتلة الأولى بتكنولوجيا "الشبح" ومحطة رادار ذات تكنولوجيا "أ.ف.ا.ر".

ويذكر أنه من المتوقع أن يجري التوقيع على عقد قيمته 100 مليار روبل(حوالي1.5 مليار دولار) قبل نهاية عام 2015، لتصنيع مقاتلات من طراز "سو— 35 أس". ما سيكفل تشغيل طاقات إنتاجية، خاصة في المصنع سالف الذكر لمدة 5 أعوام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала