الأتراك المختطفين في العراق يظهرون مكبلين في شريط فيديو

© Sputnik . Igor Mikhalov / الذهاب إلى بنك الصورالعراق
العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ظهر المختطفون الأتراك على يد مسلحين مجهولين في بغداد، في تسجيل مصور يُظهرهم مكبلين وخلفهم ملثمين وراية تحمل أسم الفرقة، المحتجزون لديها، مع عبارة "لبيك يا حسين".

والفيديو مدته دقيقة و45 ثانية، بث على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الجمعة، ويظهر فيه المهندسين والعمال الأتراك، وعددهم 18، بعد نحو أسبوعين على اختطافهم من ملعب يعملون على تشييده في بغداد.

وأظهر الفيديو الخاطفون وعددهم خمسة بزي أسود، مشابه لمشاهد فيديوهات تنظيم "داعش"، وخلفهم راية زرقاء كبيرة تحمل عبارة "لبيك ياحسين"، وكذلك إسم المجموعة المسلحة؛ "فرق الموت".

ووجه الخاطفون رسالة إلى الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، مطالبين فيها أن توقف تركيا تدفق المسلحين عبر أراضيها إلى العراق، مقابل إطلاق سراح المختطفين الأتراك.

ومن ضمن المطالب أيضاً، منع مرور النفط الذي وصفوه "بالمسروق" من إقليم كردستان إلى تركيا، مع رفع الحصار عن بلدتي الفوعة وكفريا في إدلب شمال سوريا، ونبل والزهراء والسفاح بريف حلب الشمالي، لإيصال الإحتياجات لهذه المدن، كما جاء في الفيديو.

وهدد الخاطفون "بسحق" المصالح التركية وعملائهم في العراق بأعنف الوسائل، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة العراقية أحمد الموسوي، لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء الماضي، أن القوات الأمنية تحاصر منطقة يتواجد فيها العمال الأتراك المختطفين وخاطفيهم، في بغداد، منذ أيام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала