تحالف الولايات المتحدة ضد الإرهاب يبدأ بالانهيار أمام الحل الروسي

© AP Photo / The website of Islamic State militantsمسلحو داعش
مسلحو داعش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تنوي الدول العربية المنضمة إلى تحالف محاربة الإرهاب بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية، عدم الاستمرار في هذا التحالف، على غرار 12 دولة أجنبية انسحبت منه.

وتوقع الخبير الأمني والاستراتيجي العراقي، الباحث في شؤون الجماعات المسلحة، هشام الهاشمي، في حديث لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، تفكك التحالف الدولي الذي بدأ بـ62 دولة، وحالياً 40 دولة معظمها تُريد الانسحاب، قريباً.

وكشف الهاشمي أن دول التحالف لاسيما العربية عدا العراق، تريد مغادرة تحالف الولايات المتحدة، وقليل منها لا ينوي الصمود إلى ما لا نهاية، منوهاً إلى أن ‫هولندا والدنمارك انسحبتا حديثاً، من التحالف ضد الإرهاب.

وألمح الهاشمي عن تفاهمات جادة بين دول التحالف الدولي، لتبني الحل الروسي في مكافحة الإرهاب، وتجاذبات لإعلان غرفة عمليات جديدة تجمع روسيا بأمريكا، مع إيران وتركيا والسعودية ومصر وفرنسا والإمارات العربية المتحدة، وبريطانيا.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، خلال مؤتمر باريس لدول التحالف الدولي ضد الإرهاب، الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية عقد، مطلع حزيران/ يونيو للعام الجاري، ندد بالدعم القليل من دول عدة، مطالباً العالم بالاستيقاظ وتدارك خطر تنظيم "داعش".

وبدأ التحالف الدولي العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش" في العراق، في 19 أيلول/سبتمبر 2014، ثم قرر توسيع العمليات لتشمل الأراضي السورية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала