تأجيل مسابقة ملكة جمال العراق2015 بسبب تهديد المشاركات

© RIA Novosti . Sergey Pjatakov / الذهاب إلى بنك الصورتاج "ملكة الجمال"
تاج ملكة الجمال - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تم تأجيل العرض النهائي لمسابقة الجمال الوطنية "ملكة جمال العراق" من 1 أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/ كانون الأول، بسبب عدم الرضا من الطوائف الدينية والتهديدات للمشاركين، وفقاً لصفحة المسابقة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 جاء هذا على صفحة المسابقة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذكر النبأ أن العراقيين اتهموا منظمي المسابقة بالتواطؤ مع الصهيونية، أما المتعاطفين مع أعضاء تنظيم "الدولة الإسلامية"، فهددوا بارتكاب مجزرة.

يذكر أن مسابقة "ملكة جمال العراق 2015" هي الأولى منذ 44 عاماً عندما أقيمت مسابقة الجمال العراقية وفقاً لمعايير ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.

وكانت المسابقة ستعقد في البصرة — المدينة الساحلية الغنية بجنوب العراق.

وشاركت فيجدان برهان الدين سليمان، للمرة الأولى والأخيرة في العراق في مسابقة "ملكة جمال الكون" في عام 1972. ثم جرت المسابقة في بورتوريكو على خلفية الوضع الدولي المتوتر، حيث كان قد حدث هجوم إرهابي قبل شهرين من إقامة المسابقة بالفندق، حيث كانت تقيم ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية.

وعندما أراد منظمو مسابقة "ملكة جمال العراق 2015" أن يقيموا المسابقة واجهوا معارضة شديدة من قبل المتشددين.

ووفقاً لأحد منظمي وحكام مسابقة "ملكة جمال العراق"، مصمم الأزياء سنان كامل، أنه قد بذل كل الجهد الممكن لـ"التأقلم" مع قواعد المسابقة وتعاليم الدين، فعلى سبيل المثال، بدلاً من الظهور بالمايوه، فقد تم عرض أزياء متواضع بالتنانير الطويلة والأزياء الوطنية.

وتشارك في مسابقة "ملكة جمال العراق" عشرات الفتيات من مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك شمال الموصل، والذي يقع تحت سيطرة مسلحي "الدولة الإسلامية".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала