تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزارة الدفاع الروسية توضح أسباب دخول الطائرة في المجال الجوي التركي

© Sputnik . Alexander Vilf / الذهاب إلى بنك الصورالناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية ، اللواء إيغور كوناشينكوف
الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية ، اللواء إيغور كوناشينكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الاثنين 5 تشرين الأول/أكتوبر، أن الحادث المرتبط بالطائرة الروسية على الحدود السورية - التركية حدث بسبب سوء الأحوال الجوية.

موسكو، سبوتنيك.

وقال كوناشينكوف "قاعدة "حميميم" تقع على بعد حوالي 30 كم من الحدود السورية — التركية. في ظل بعض ظروف الطقس تتم عملية الهبوط من الجهة الشمالية. ولذلك فإن هذا الحادث جاء نتيجة للأحوال الجوية في هذه المنطقة. لا داع للبحث عن مؤامرة هنا".

وذكر كوناشينكوف أن وزارة الدفاع درست حادث دخول الطائرة الروسية للمجال الجوي التركي، واتخذت الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار ذلك.

وقال كوناشينكوف "بعد دراسة وتحليل بيانات المراقبة من قبل قيادة مجموعة القوات الجوية — الفضائية الروسية في سورية، اتخذت الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار ذلك مجددا".

وأكد المتحدث باسم الوزارة على أن سلاح الجو الروسي لا علاقة له بحادث ملاحقة الطائرات التركية لمقاتلة "ميغ —29".

وقال "بخصوص المعلومات حول ملاحقة الطائرات التركية لمقاتلة "ميغ —29" مجهولة، فإنها غير مرتبطة بالمجموعة الجوية الروسية مطلقا".

وكانت وزارة الخارجية التركية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، أن "طائرة حربية روسية اخترقت، يوم السبت الماضي، المجال الجوي التركي في منطقة يايلا داغي في محافظة هاتاي من جانب سورية. وذكر المتحدث الرسمي باسم السفارة الروسية في أنقرة إيغور ميتياكوف أن الجانب الروسي قدم توضيحات مناسبة بهذا الصدد للسفارة التركية في موسكو.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن موسكو أبلغت أنقرة بأن الحادث وقع عن طريق الخطأ ولن يتكرر.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала