مصر... التوقيع على صفقة حاملتي المروحيات "ميسترال"

© Sputnik . Aleksei Philippov / الذهاب إلى بنك الصورسفينة "ميسترال" الفرنسية
سفينة ميسترال الفرنسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، مراسم توقيع مذكرة إعلان نوايا بين وزارتى الدفاع المصرية والفرنسية، للتعاون في مجال الأمن والدفاع.

ووقع من الجانب المصري على الإعلان الفريق أول صدقي صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومن الجانب الفرنسي وزير الدفاع الفرنسي جون إرديف.

كما تم التوقيع على التوقيع على صفقة حاملتي المروحيات "ميسترال"، وعدة اتفاقيات مع رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، في قصر الاتحادية بمصر الجديدة، لتصبح مصر أول دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا والعالمين العربي والإسلامي، تمتلك حاملات مروحيات.

و تبلغ حمولة "ميسترال" 22 ألف طن في حين أن طولها يبلغ 199 متراً وعرضها 32 متراً بينما سرعتها القصوى تصل 35 كم /الساعة وتسير بسرعة 28كم/الساعة ويبلغ طاقمها 180 شخصاً.

وتتسلح بمنظومة صاروخية للدفاع الجوي SIMBAD ورشاش 12.7ملم وابعادتها ما تتكون من سطح السفينة مساحته 5200متر مربع ويتضمن 6 أماكن يمكنها استيعاب جميع أنواع المروحيات، كما تمتلك 3 رادارات: رادار ملاحي ورادار جو أرض ورادار الهبوط على سطح السفينة.

وكانت روسيا قد قامت بسداد قيمة الحاملة والذي يبلغ 1.2 مليار يورو، بينما لم تلتزم باريس بالتسليم في المواعيد المحددة طبقاً للتعاقد، حيث كان يتعين تسليم أولى السفينتين "فلاديفوستوك" في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، والثانية "سيفاستوبول" في عام 2015. إلا أن ذلك لم يتم لاعتبارات سياسية لدى الجانب الفرنسي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала