زاخاروفا: لا يوجد مشاكل في العلاقات بين روسيا وتركيا

© Sputnik . Press service of the MFA Russia / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأثنين، أن موسكو ليس لديها أي مشاكل في العلاقات مع تركيا.

موسكو- سبوتنيك.

وقالت زاخاروفا في مقابلة مع تلفزيون "روسيا 24"، "ليس لدى تركيا مشاكل مع روسيا مطلقاً، ونحن نرى إمكانية تطوير علاقات مستقرة طبيعية مع تركيا في جميع المجالات وفي كل الاتجاهات، ويبدو لي، أننا نشهد ليس من زاوية روسية في الآونة الأخيرة انتقادات شديدة وهجمات ضد تركيا، لدينا قدرات إيجابية كبيرة، ولدينا أيضاً اختلافات، وهنا لا أستطيع أن أقول شيء، لدينا وجهات نظر مختلفة حول عدد من القضايا، لكن هذا طبيعي، لأننا بلدان مختلفان، ولدينا مصالح مختلفة".

هذا وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في 3 أكتوبر/ تشرين أول، أن طائرة روسية من طراز "سو 30"، اخترقت لفترة وجيزة لا تتجاوز بضع ثوان، المجال الجوي التركي، وأوضحت الوزارة، أن الحادثة كانت نتيجة الظروف الجوية غير المواتية لعمليات التحليق والطيران.

والجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، صرح في وقتٍ سابق، أن الحادث لم يسبب أي توتر في العلاقات بين البلدين، ووفقاً له، "قامت موسكو من جانبها بإبلاغ أنقرة، بأن الحادث الذي وقع نتيجة انتهاك الطائرات العسكرية الروسية للمجال الجوي التركي، وقع نتيجة خطأ ملاحي، وأكَّدت موسكو أن مثل هذه الحوادث لن تتكرر".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала