تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نكسة في نظام النجاة لطائرات "F-35"

© Sputnik . Alexey Kutsenko / الذهاب إلى بنك الصورطائرة "أف-35"
طائرة أف-35 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفادت وسائل إعلام أمريكية، السبت، أن مسئولاً رفيعاً في البنتاجون حذر، في مذكرة عاجلة، من أن نظام النجاة في مقاتلات "F-35" المتطورة، يحتاج إلى فحص دقيق، قبل تدريب الطيارين على أستخدام الطائرة الأحدث بين المقاتلات الأمريكية.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير نشرته، اليوم، إلى أن مسئولي البنتاجون، إكتشفوا مشكلات بالطائرة تتعلق بنظام النجاة.

وفي إفادة لمسئولين دفاع رفيعي المستوى، ويشرفون على برنامج "إف-35"، الذى يتكلف 400 مليار دولار، أعرب الجنرال مايكل جليمور، المختص باختبار أسلحة وزارة الدفاع الأمريكية، عن قلقه بشأن المضي قدماً في إجراء رحلات التدريب، رغم عدم إختبار مقاعد النجاة بشكل كافي.

وكشفت سلسلة من الإختبارات، أجريت مؤخراً، عن مشكلات خطيرة فى نظام النجاة بالمقاتلات، تتعلق بظروف خطيرة خاصة للطيارين ذوى الأوزان الخفيفة، وهو ما أقر به البنتاجون، في وقت سابق من الشهر الجاري، بحسب الصحيفة الأمريكية.

وتقول الـ"واشنطن بوست"، إن تلك النكسة الأخيرة لأغلى برنامج أسلحة فى تاريخ البنتاجون، أثارت القلق بين بعض أعضاء الكونجرس، الذين تساءلوا عن سبب إستمرار إكتشاف العيوب في المقاتلة، التي يجرى العمل على تطويرها منذ ما يقرب من 14 عاماً.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала