تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السيول تضرب غرب الدلتا في مصر

© Sputnik . Alexander Yuriev / الذهاب إلى بنك الصورالقاهرة
القاهرة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تعرضت محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح في غرب الدلتا، الأربعاء، لسيول قوية، نتيجة الأمطار الغزيرة التي سقطت على المنطقة، وأسفرت حتى الآن عن مصرع 6 أشخاص، وإصابة العشرات.

وقال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية وحيد سعودي، "إن حالة الطقس السيئ التي تضرب عدداً من المحافظات، منذ أمس الثلاثاء، في محافظات البحيرة والإسكندرية، ومطروح، ستستمر حتى السبت القادم، مضيفاً بأنه سيصاحبها انخفاض حاد في درجات الحرارة.

وأضاف، خلال تصريحات صحفية، "إن نسبة غزارة الأمطار لهذا العام، مرتفعة جداً، بالمقارنة بالعام الماضي"، متوقعاً استمرار هطول الأمطار، حتى يوم السبت المقبل.

وأكد سعودي أن حالة الطقس السيئة قد تصل إلى حد السيول، ومنها في محافظات الإسكندرية، مطروح، شمال وجنوب سيناء، والمدن المطلة على السواحل، لافتاً إلى أنه قد يمتد تأثير الأمطار إلى محافظات شمال الصعيد.

وقال رئيس هيئة الطرق والكباري عادل ترك، إن "الهيئة دفعت، منذ صباح اليوم، بـ6 فرق على طريق القاهرة ـ الإسكندرية، الصحراوي، والطريق الساحلي الدولي، وطريق القاهرة — الإسكندرية، الزراعي، عند مدينة إيتاي البارود، لإزالة آثار الأمطار والسيول".  

وتشهد جمهورية مصر العربية حالة من التقلبات الجوية الحادة، من سقوط أمطار غزيرة ورعدية على الإسكندرية ومطروح والوجه البحري، وكذلك في شمال وجنوب سيناء ومحافظة القاهرة والجيزة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала