لافروف يؤكد اهتمام روسيا بتطوير العلاقات البرلمانية مع قبرص

© Sputnik . Vladimir Fedorenko / الذهاب إلى بنك الصورسيرغي لافروف
سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، خلال لقائه رئيس البرلمان القبرصي ياناكيس أوميرو، أن بلاده ترى من الضروري تطوير العلاقات البرلمانية مع قبرص.

نيقوسيا — سبوتنيك.

وشكر الوزير الروسي رئيس البرلمان القبرصي على جهوده في تطوير التعاون بين البلدين، مؤكدا أن تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين سيسهم في تنمية التعاون في شتى المجالات.

وقال لافروف: "علاقاتنا مع قبرص وثيقة جدا، ونهدف لتنميتها".

Утром стартовал визит С.Лаврова на Кипр. Первая встреча — с Президентом.

Posted by Maria Zakharova on Wednesday, December 2, 2015

من جانبه، أكد رئيس البرلمان القبرصي أن جمهورية قبرص تعتبر روسيا صديقا حقيقيا، وقال: "علاقاتنا متينة جدا ومجربة عبر الزمن، سعداء جدا بالترحيب بكم وبوفدكم في نيقوسيا".

وخلال لقائه بنظيره القبرصي إيوانيس كاسوليديس، أكد لافروف أن لدى البلدين آفاق جيدة لتوسيع التعاون، على الرغم من الصعوبات في علاقات موسكو مع الاتحاد الأوروبي.

Встреча С.Лаврова с Председателем Парламента Кипра Я.Омиру

Posted by Maria Zakharova on Wednesday, December 2, 2015

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي:"لقد درسنا إيلاء اهتمام خاص لآفاق توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية، رغم المشاكل المعروفة في العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي، ونحن واثقون من أن هناك آفاق جيدة".

وأشار الوزير إلى أن هذه الآفاق تخص، بالدرجة الأولى، "توسيع الاتصالات في مجال التكنولوجيا العالية المستوى" و"زيادة الاستثمارات".

كما تطرق لافروف إلى مسألة تسوية الأزمة القبرصية، مؤكدا أن الحل يجب أن يأتي على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، والتفاهم بين الجانبين، القبرصي والتركي. وأعرب الوزير عن ثقته بأن مجلس الأمن سوف يقوم بالرصد وسيلعب دورا في صياغة الحل.

Под завершение визита С.Лаврова на Кипр главы внешнеполитических ведомств двух стран обменялись подарками. С.Лавров под…

Posted by Maria Zakharova on Wednesday, December 2, 2015
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала