مؤتمر دولي لمناقشة قضايا اللاجئات في المنطقة العربية

© REUTERS / Stringerاللاجئين العراقينن
اللاجئين العراقينن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أشارت السفيرة مرفت تلاوي، المدير العام لمنظمة المرأة العربية، إلى أن المنظمة تستعد لعقد مؤتمر دولي موسع في القاهرة خلال أبريل/نيسان المقبل، لمناقشة قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية.

وأضافت، خلال تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن الهدف من المؤتمر هو ايجاد حلول جوهرية وميدانية للمشكلات العالقة والمتأزمة، التي أنهكت حياة اللاجئات والنازحات معنوياً ومادياً وصحياً، بهدف وضع المجتمع الإقليمي والدولي أمام مسؤوليته إزاء الأزمة الراهنة للاجئين والنازحين في المنطقة العربية.
وأوضحت التلاوي أن المنطقة العربية تشهد أزمة إنسانية غير مسبوقة، نتيجة لتدفق ملايين اللاجئين والنازحين من أوطانهم وديارهم جراء الصراعات المندلعة في أكثر من دولة خاصة في سوريا والعراق واليمن وليبيا.
وقالت السفيرة "منظمة المرأة العربية تسعى عبر عقد هذا المؤتمر، إلى طرح قضايا اللجوء والنزوح العربية عبر إطار يستوعب كل أزمات اللجوء والنزوح في المنطقة العربية، بما يشمل الأزمة في سوريا وليبيا واليمن والسودان والعراق، فضلاً عن الأزمة المتجددة لفلسطين، إيمانا بأن قضية الإنسان في المنطقة واحدة، وأن الأمن القومي العربي يتطلب تحركا جماعيا لحل جميع هذه الأزمات".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала